العناوين

إب.. محكمة الاستئناف بالمحافظة تؤيد احكام الاعدام بحق قتلة هنادي ورعد الزنداني

إب(عدن السبق)خاص:

 

 

أيدت محكمة الاستئناف في محافظة إب، اليوم الأربعاء، الحكم الصادر بحق قتلة الطفل رعد الزنداني وشقيقته هنادي في شهر أغسطس بمحافظة إب.

 

 

وقالت مصادر حقوقية إن قاضي الاستئناف أصدر حكمًا بتأييد الحكم الابتدائي قصاصًا وتعزيرًا للمتهمين بقتل هنادي ورعد الزنداني، إلى جانب السجن للمتهمات من 10 سنوات إلى 15 سنة.

 

 

ووفقا للمصادر فقد ضجت الأصوات في المحكمة عقب إعلان الحكم ورددوا هتافات “يحيا العدل” في إشارة منهم للوقوف مع أسرة الضحايا.

 

 

وكانت محكمة غرب إب، برئاسة القاضي جهاد الشاوش،وفي 23 سبتمبر الماضي، أصدرت حكما بإعدام إثنين من قتلة الفتاة “هنادي الزنداني” وشقيقها الطفل “رعد” وسجن آخرين.

 

 

وبحسب المصادر فقد قضى الحكم “بإدانة ياسر عبدالودود سعيد الشرعبي وسعيد عبدالودود الشرعبي في واقعة القتل العمد وجريمة الزنى والحكم بإعدامهما رميًا بالرصاص، وإدانة “غ أ” بواقعة التحريض والمساعدة بالقتل والزنى والحكم عليها بالسجن لمدة عشر سنوات، كما أدينت “غ ر” بالتحريض أيضاً والدياثة والحكم عليها بالسجن لمدة خمسة عشر سنة”. وكان رعد الزنداني (12 عامًا) وشقيقته هنادي (17 عامًا)، قد قتلا خنقًا قبل أسابيع على يد خطيب شقيقة زوج هنادي وشقيقه، بالاشتراك مع المدعوة “غ. ن. .ح . ر” البالغة من العمر 50 عامًا، وعدة أشخاص آخرين.

شاهد أيضاً

انتقالي حضرموت يفتتح مركزا صحيا خيريا بديس المكلا

افتتحت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي