العناوين

وزارة الإدارة المحلية تناقش خطة تنفيذ مشاريع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS ).

  عدن(عدن السبق):

 

 

ناقش وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل الأستاذ /عوض مشبح مع د/ خلدون سالم صالح مدير البرامج في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع. (UNOPS) تنفيذ العدد من المشاريع التابعة لوحدة مشاريع مكتب الأمم المتحدة في عدد من
محافظات الجمهورية اليمنية. وبحسب البرنامج المعد من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع..

 

 

بدوره رحب الأخ وكيل الوزارة بممثلي مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع مشيدا بدور واهمية المشاريع التي يقوم بها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.
وتنفيذهم للعديد من المشاريع الخدمية والتنموية.

 

 

وقد أوضح الأخ / عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية بأهمية تقديم المشاريع التي تعمل على تلبية الاحتياجات اللازمة للمجتمع المحلي وبما يحقق التنمية المستدامة..

 

مؤكداً دور وزارة الإدارة المحلية في تقديم التسهيلات اللازمة لعمل المنظمات وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملها.

 

بدوره اثنى د/ خلدون سالم صالح مدير البرنامج في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS على دور وزارة الإدارة المحلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير عبدالرقيب فتح وكافة قيادة الوزارة على الأهتمام والمتابعة والتنسيق للبرامج الخدمية والتنموية.

 

موضحاًً خطة المشاريع المنفذة للمشاريع الطارئة وعدد من المشاريع التي يعمل عليها المكتب ومنها المشاريع الطارئة للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن والشاملة لعدد من المشاريع ك ادارة النفايات الصلبة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق والطاقة الشمسية للأرياف ومشاريع المرونة والصمود للخدمات الطبية في اليمن (KFW) الخاصة بترميم المستشفيات واعادة تأهيلها وتأهيل مراكز العزل الخاصة بفيروس كورونا كوفيد 19. وبالتعاون والتنسيق مع الحكومة الالمانية.ومشروع (TFC)الخاص بتأهيل مراكز التغذية.

 

 

جرى خلال اللقاء مناقشة مستفيضة للمشاريع المطلوبة تنفيذها للسلطات المحلية في المحافظات والمديريات التابعة لها. وضرورة التنسيق المباشر بين وزارة الإدارة المحلية ومكتب الأمم المتحدة في تنفيذ المشاريع عبر هياكل السلطة المحلية القائمة.

 

وكذا التسيق والتعاون المشترك لاعادة وتأهيل المرافق الحكومية المتضررة من الحرب..

 

 

حضر اللقاء وكيل وزارة الإدارة لقطاع الرقابة على الوحدات الإدارية الأستاذ معين محمود والأخ الوكيل المساعد لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل الأستاذ /عبدالغفار العيسائي. وعدد من ممثلي مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وموظفي الوزارة…

 

محمد شدادي

شاهد أيضاً

جمعية ردفان تنظم لقاءٍ موسعًا بعدد من الكوادر والمثقفين في العاصمة عدن

نظمت الهيئة الإدارية لجمعية ردفان في العاصمة عدن لقاءٍ موسعًا في مقر