العناوين

مليشيات الحوثي تغلق عدداً من الأقسام الدراسية بجامعة صنعاء

صنعاء(عدن السبق)خاص:

 

أغلقت ميليشيا الحوثي الانقلابية، عددًا من الأقسام الدراسية بجامعة صنعاء، إحدى أكبر الجامعات الحكومية الخاضعة لسيطرتها، وذلك في إطار حربها الظلامية على التعليم بهدف تجهيل المجتمع اليمني.

 

 

وقالت مصادر أكاديمية “إن إدارة جامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين أقرت إغلاق أقسام دراسية من بينها قسم اللغة العربية، واللغة الفرنسية، والعلاقات الدولية، والجغرافيا، والآثار والسياحة، والمكتبات، وقسم المعلومات، بالإضافة إلى قسم الفلسفة”.

 

وأضافت المصادر إن الميليشيات تعتزم إغلاق كلية الآداب في الجامعة ذاتها.

 

وتبرر الميليشيات إغلاق هذه الأقسام الدراسية الهامة بجامعة صنعاء وتعليق الدراسة فيها بسبب ضعف الإقبال عليها من الطلاب، إلا أن مصادر أكدت أن الإغلاق بسبب تدني إيرادات هذه الأقسام كونها ليست مربحة لقيادة الميليشيات بالجامعة.

 

وخلال السنوات الماضية تراجعت نسبة إقبال الطلاب على جامعة صنعاء، نتيجة الإهمال المتعمد من قبل الحوثيين، وتدهور التعليم، بالإضافة إلى انقطاع الرواتب، وذلك انعكس سلبًا على التعليم، وجودة التعليم في الجامعة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.

 

ومنذ انقلاب ميليشيا الحوثي في 21 سبتمبر 2014 عمدت الميليشيات إلى تغيير إدارة الجامعة، واستبدالها بموالين لها، وإضافة مواد دراسية طائفية من شأنها نشر الأفكار الحوثية المستوردة من إيران بين أوساط الطلاب، بالإضافة إلى إقامة الفعاليات والأنشطة الطائفية في الجامعة بشكل متواصل.

 

 

شاهد أيضاً

عاجل.. محافظ حضرموت يصل سيئون مختتماً زيارة رسمية خارجية ويثمّن نتائج لقائه بفخامة الرئيس

وصل محافظ حضرموت