حضرموت .. اختتام ورشة تدريبية حول “الصحافة الاحترافية

المكلا(عدن السبق)خاص:

 

اختتم دار المعارف للبحوث والإحصاء مساء اليوم الأربعاء فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بـ  “مهارات الكتابة الصحفية الاحترافية”  للصحفيين والصحفيات في محافظة حضرموت.

 

 

وكان أكثر من 30 صحفي وصحفية من مختلف وسائل الإعلام بالمحافظة قد تلقوا خلال 3 ايام متتالية وذلك للفترة من 2 – 4 نوفمبر الجاري على يد مدرب الدورة  الصحفي بسام القاضي معارف ومهارات الكتابة الصحفية الاحترافية.

 

 

وتهدف الورشة بحسب إدارة دار المعارف إلى إكساب الصحفيين والصحفيات في حضرموت مهارات الكتابة الصحفية الاحترافية لما يسهم في إيجاد صحفيين حضارم مبدعين ومتمكنين في مجالهم الإعلامي بعمق وتميز.

 

 

وتعرف المشاركين/ات خلال أيام التدريب الثلاثة حول دور الصحفيين/ات في المجتمع وأخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام وما هية التحرير الصحفي والخبر الصحفي وفنون وأساليب كتابة التقارير  والقوالب الصحفية لإعداد التقارير المعمقة، ومهارات كتابة القصة الصحفية الإبداعية، إلى جانب إجراء وتحرير المقابلات الصحفية وإنسنة الإعلام وإرشادات للكتابة الصحفية الاحترافية.

 

 

ودار المعارف للبحوث والإحصاء هو منظمة مجتمع مدني غير ربحية متخصصة في تطوير البحوث والإحصاء وبناء القدارت، تأسست في العام 2016 وتعمل من حضرموت بترخيص مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (592).

شاهد أيضاً

استعدادً لأحياء اليوم العالمي للغة العربية..مدرسة الشهيد صالح عنتر-الجليلة تنظم مسابقة فكرية لطلاب المرحلة الاساسية

نظم قسم اللغة العربية