العناوين

البنك المركزي يعقد اجتماعا هاما مع البنك الدولي

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

عقد البنك المركزي اليمني اجتماعا فنيا عبر الإنترنت مع فريق البنك الدولي، لمناقشة آليات توحيد قنوات تحويل المساعدات والمصارفة عبر البنك المركزي – عدن).

 

 

وقدم فريق البنك المركزي خلال الإجتماع الذي عقد مساء أمس الاربعاء ورقة عمل تضمنت ملخص لمشروع مصارفة أموال المنظمات الدولية عبر البنك في العاصمة عدن، وذلك في إطار جهود الحكومة اليمنية والبنك المركزي في توحيد قنوات تحويل المساعدات الإنسانية.

 

 

وتأتي أهمية هذا المشروع في ضمان توجيه الموارد من العملات الأجنبية في مسار موحد لتغطية الاحتياجات الضرورية من السلع الأساسية، واستخدام مبالغ العملة الأجنبية المحولة من المنظمات الدولية للإسهام في تعزيز الأمن والمخزون الغذائي، إلى جانب مساعدة البنك المركزي في الرقابة على التدفقات النقدية الخارجية لتأمين الاستخدام الأمثل لتلك الموارد وضمان الاستفادة منها والاسهام في إعادة الدورة النقدية من السوق السوداء إلى القطاع المصرفي الرسمي المطبق لمعايير الشفافية والالتزام والمتطلبات والمعايير الدولية الخاصة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

 

شارك في الاجتماع فريق البنك الدولي برئاسة السيد / ميراز حسن المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي، ود. نادر عبداللطيف محمد المدير الإقليمي للبنك الدولي، ومن جانب بلادنا السفير/ أحمد عوض بن مبارك سفير اليمن لدى الولايات المتحدة، وشعيب عبده الصغير من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وفريق قيادة البنك المركزي اليمني، المركز الرئيسي عدن.

 

 

يذكر أن هذا هو اللقاء الأول وسيتبعه لقاءات أخرى للبحث في تفاصيل الجوانب الفنية وآلية التنفيذ.

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي البريقة تعقد اجتماعها الدوري لشهر أبريل

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في