11:24 صباحًا الإثنين ,30 نوفمبر 2020

الانتقالي يناقش مع الاتحاد العالمي لحماية الطفولة سبل التنسيق والتعاون لإحياء اليوم العالمي للطفولة بعدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

التقت المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في مقر الأمانة العامة في العاصمة عدن، رئيس الاتحاد العالمي لحماية الطفولة الدكتور رفيق الدويل، والأمين العام للاتحاد شفيع شعفل. واستعرض الدكتور رفيق الدويل نشاطات الاتحاد ومايقوم به من جهود في مجال حماية الطفولة وحقوق الأطفال، وامكانية التنسيق والتعاون المشترك في إحياء اليوم العالمي للطفولة مع دائرة حقوق الإنسان.

 

ونوهت المحامية ذكرى معتوق أن الاهتمام بحقوق الطفل يقع ضمن أولويات ونشاطات دائرة حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن ذلك يعكس حرص المجلس على الاهتمام بحقوق الأطفال وتلمس احتياجاتهم، وهو مايظهر في التقارير الحقوقية للدائرة والتي تتابع ما يتعرض له الأطفال من انتهاكات، مشددة على أهمية المشاركة في الفعاليات والنشاطات المتعلقة بحقوق الطفل مع المنظمات الصادقة في التعامل مع هذه القضية.

 

وناقش اللقاء الاستعدادات والتحضيرات التي يتم الإعداد لها للاحتفال باليوم العالمي للطفولة، وكيفية الاشتراك والتوافق لإحياء هذا اليوم نظراً لاهميته البالغة، واعتباره حقا لابد أن يفرح به ويناله كل طفل.

 

حضر اللقاء الأستاذ عاد محمد علي هيثم رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة، والدكتوعبدالعزيز علي هادي، نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان، رئيس قسم الرصد.

شاهد أيضاً

صحيفة سعودية تكشف عن تحالف جديد بين الحوثيين ومليشيا الأخوان بوساطة قطرية

كشفت صحيفة سعودية