العناوين

محافظ شبوة يوقع اتفاقية استثمار لإنشاء وبناء ميناء قناء بمديرية رضوم

شبوة(عدن السبق)خاص:

 

 

وقع محافظ شبوة محمد صالح بن عـديو صباح اليوم مع شركة ( Q.Z.Y ) اتفاقية استثمار لإنشاء وبناء ميناء قناء بمديرية رضوم وبنظام (B.O.T ).

 

 

وقال محافظ شبوة محمد صالح بن عديو إن توقيع هذه الإتفاقية يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وذلك تلبية لاحتياج المحافظة لميناء بحري يرفع المعاناة والحرمان التي عانت منها المحافظة في السابق والفترات العصيبة التي مرت بها حتى وصل الأمر إلى شبه نفاد المشتقات النفطية في المحافظة.

 

 

مؤكدا على تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بالبدء في إنشاء ميناء قناء على مرحلتين الأولى منها إنشاء خزان عائم للمشتقات النفطية وسفينة عائمة في مده أقصاها ستين يوما، والمرحلة الثانية البدء في انشاء الأرصفة وكافة المراكز والمرافق الخدمية بالميناء وجعل ميناء قناء التجاري في محافظة شبوة ضمن الموانئ اليمنية؛ لتقديم الخدمات لأبناء المحافظة خصوصا واليمن عموما.

 

 

لافتا إلى إنه آن الأوان لأن يكون لشبوة ميناء خاص بها وتحت إدارتها بما لا يتعارض مع توجهات الدولة الاتحادية التي يقودها فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي حفظه الله ورعاه.

 

 

وأوضح المحافظ أن انشاء ميناء قناء في مرحلته الاولى سيسهم في إنهاء معاناة أبناء المحافظة مع المشتقات النفطية وبصورة نهائية وسيضع حدا للحرمان والعقوبات التي تعرضت لها المحافظة في الفترات السابقة.

شاهد أيضاً

عودة منشأة الشهيد سهيل في عدن .. بداية لإنهاء إحتكار التجار للنفط

عادت منشأة الشهيد