بتمويل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN_WOMEN .. اختتام دورة تدريبية حول الدعم النفسي للنساء السجينات بالمكلا

حضرموت (عدن السبق)خاص:

 

اختتمت صباح اليوم الثلاثاء في المكلا أعمال “ورشة العمل الخاصة بالأخصائيين النفسيين حول كيفية إستخدام دليل الدعم النفسي الإجتماعي للنساء السجينات”.

 

 

وتأتي هذه الورشة برعاية مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN-WOMEN وتنفيذ مؤسسة سويا للتنمية وحقوق الإنسان، حيث استهدفت الدورة ١٠ إخصائيات من ٣ محافظات هي (عدن ،حضرموت،مأرب) استمرت لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من ٨_١٠ نوفمبر ٢٠٢٠م

 

 

وفي الختام القى العقيد “مرعي سعيد باخلعة” مدير القيادة والسيطرة بأمن محافظة حضرموت كلمة نقل فيها تحيات وكيل وزارة الداخليه للمحافظات الشرقية مدير عام أمن حضرموت الساحل اللواء ركن “سعيد علي العامري” للمشاركين في هذه الدورة متمنيا لهم التوفيق في مهامهم العملية كاختصاصيين ،كما قدم شكرة للداعمين للمشروع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN_WOMEN والمؤسسة المنفذه “سويا للتنمية وحقوق الإنسان” والقائمين على المشروع من منسقين ومدربين …مشيدا بدور المنظمة في العديد من البرامج التدريبية والأنشطة الخاصة بالسجون وتأهيل كوادرها.

 

 

من جانبه أشاد مدير أمن المكلا العقيد “حسن عمر باعلوي”بجهود عمل المنظمات منذ تولية سابقا كمدير لاصلاحية المكلا من خلال دعمهم لبرامج ومشاريع تخدم السجون والعاملين فيها من ادارة ونزلاء ..مثمنا دور القائمين على هذه الدورة.

 

 

كما أوضح العقيد علي عبد العزيز بازبيدي مدير إصلاحية سجن المكلا ان البرنامج التي قدمتها المنظمة وتقدمها اثمرت في تحقيق اهدافها من خلال التأهيل والتدريب وصقل مهارات النزلاء من خلال برامج حرفية ومهنية مقدما شكرة للقائمين على المشروع.

 

 

و قدم منسق المنظمة كلمة شكر فيها إدارة امن حضرموت الساحل وامن المكلا واصلاحية السجن لتعاونهم الدائم وتسهيل عمل المنظمة والمشاريع المنفذة.

 

 

يذكر ان المشاركات في هذه الدورة تلقوا عدة مواضيع ومفاهيم متعلقة بالصحة النفسية للنساء السجينات والدعم النفسي الإجتماعي والاحتياجات وكذا الاضطرابات النفسية والتدخلات العلاجية واساليب العلاج كما سيعملون على تطبيقات عبر الاستمارات وغيرها من الطرق والوسائل كما قاموا بزيارة ميدانية الى إصلاحية المكلا.

 

شاهد أيضاً

دورة تدريبية استعداداً لحملة التحصين ضد شلل الاطفال في مديرية يافع لبعوس

أقيمت صباح اليوم الخميس