6:35 صباحًا الأربعاء ,2 ديسمبر 2020
العناوين

تدشين مشروع توزيع الأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بمكافحة جائحة “كورونا” في عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

 

دشن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي مشروع توزيع اجهزة ومعدات طبية لمكافحة جائحة كورونا والمقدمة مؤسسة التواصل للتنمية وبتمويل الجمعية الكويتية للاغاثة – دولة الكويت.

 

 

وخلال عملية التدشين ثمن وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي مواقف دولة الكويت الشقيق تجاه الشعب اليمني بمختلف القطاعات وبمقدمتها القطاع الصحي.

 

 

واكد ان الاجهزة والمعدات المقدمة لعدد من مراكز العزل بالمناطق المستهدفة ستسهم في تقديم الرعاية للمواطنين من جائحة كورونا ، التي حصدت ارواح الكثير من المواطنين و بمقدمتهم الكوادر و التمريضية نتيجة الافتقار لتلك الامكانيات التي تعزز الكادر الطبي.

 

 

واوضح مدير مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية ” رائد ابراهيم قاسم ” ان مشروع توزيع الاجهزة الطبية والمتضمن 15 جهاز تنفس متكاملة ل 8 مراكز عزل في 7 محافظات ومناطق يمنية هي  ( عدن ، المكلا ، القطن ، شبوة ، تعز ، لحج . مأرب ) و يستفيد منها 1,5 مليون نسمة و 720 فرد من الطواقم الطبية .. معربا عن شكره وتقديره للجمعية الكويتية للاغاثة على ما تقدمه من دعم متواصل .. ولكل من ساهم في انجاح تدشين المشروع.

 

 

واضاف ممثل الجمعية الكويتية الدكتور عادل باعشن ” ان تقديم وحدات العزل الصحي ياتي في اطار دعم الجمعية للقطاعات العامة في اليمن وبمقدمتها القطاع الصحي لمواجهة كوفيد 19 ( كورونا) و الحد من نسبة الإصابات ، وذلك ضمن الاستجابة العاجلة لمناشدة الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للتدخل في هذا الجانب.

 

 

حضر التدشين منسق اللجنة العليا للاغاثة الشيخ جمال بلفقيه ، ورئيس اللجنة المحلية للمجلس الانتقالي بعدن الدكتور عبدالناصر الوالي ، و نائب مدير مستشفى الجمهورية للشؤون الاكاديمية رئيس اللجنة الصحية والبيئة في المجلس الانتقالي الدكتور سالم الشبحي ، ومدير عام الشؤون الاجتماعية ايوب ابو بكر ، ومدير الرعاية الصحية الدكتور محمد مصطفى راجي ، ومدير ادارة المنظمات بوزارة التخطيط ومدير ادارة الجمعيات والاتحادات عصام وادي ومدير مكتب وزير الصحة الدكتور عبدالناصر النميري وعدد من المهتمين بالقطاع الصحي.

شاهد أيضاً

مدير عام التواهي : اجتماع للوقوف أمام مستوى تنفيذ مشروع طريق حجيف

عقد صباح اليوم اجتماعا