بينهم وزراء ومسؤولين في الحكومة .. ناشط يمني يفضح حملة الشهادات العليا المزورة ويتهم وزارة التعليم العالي بالتساهل معهم

  (عدن السبق) متابعات:

 

 

سلط الناشط اليمني “عبدالواحد العوبلي” الضوء على قضية تعد من اهم القضايا التي يجب ان تظهر للرأي العام، وهي قضية تزوير الشهادات العليا، وحصول مسؤولين عليها بهدف الترقية ونيل مناصب رفيعة في الدولة .

 

 

 

وكشف الناشط ” العوبلي ” عن اسماء مسؤولين ووزراء في حكومة الشرعية حصلوا على شهادات عليا مزورة من جامعات وهمية، حيث تم اعتماد بعض هذه الشهادات وصدرت تعيينات لأصحابها في مواقع مهمة بالدولة .

 

 

 

كما اتهم جهات رسمية بينها وزارة التعليم العالي، والسفارة اليمنية بالقاهرة بتشجيع هذه الظاهرة واقامت فعاليات وانشطة مع جامعات وهمية بهدف الترويج لها .

 

 

 

ومن بين الاسماء التي تم تداولها اسم وزير الاعلام معمر الارياني، ونائب رئيس الائتلاف الوطني وسام با سندوة، وشقيق عبدالعزيز جباري، ويحيى ابو حاتم احد الموعودين بمنصب رفيع بموجب الشهادة المزورة، والاعلامي احمد الصباحي، بالاضافة الى الموظفين بهيئة الطيران الذين حصل جلهم على شهادة دكتورة وهمية حصلوا بموجبها على ترقيات .

 

 

 

نانشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع حملة الناشط ” العوبلي ” وكشفوا المزيد من الأسماء التي حصلت على هذه الشهادات، كما اعتبروا ما يحدث مهزلة يجب ان تتوقف .

 

 

 

الناشط عبدالعزيز منصور الريمي اشاد بالجهود التي بذلها ” العوبلي ” وقال في منشور على صفحته في الفيسبوك :” منذ يومين ” العوبلي ” عامل حملة تصبين عالمية على التافهين اللي عاملين أنفسهم انهم حملة شهادات عليا ماجستير ودكتوراه من مسؤولين ونخب وقيادات اعلامية.

 

 

 

واضاف : المثير للريبة ان اغلب هذة الفضائح وسلق هذة الشهادات مصدرها دكان في القاهرة تحت مسمى رنان “الجامعة الدولية الالكترونية” تدخل تبحث في النت عن الجامعة وماهي تخصصاتها واقسامها العلمية ومن هم كوادرها اللي يمنحوا كميات شهادات الدكتوراه بهذا الشكل ولاتجد اي شي … لاموقع الكتروني ولاحتى عنوان على أرض الواقع فقط صفحه في فيسبوك وفيها منشورات تهاني عيد وفيديو لرئيس الجامعة وهو يعطي محاضرة تنمية بشرية سخيفه. وقال : هذة السمسرة للاسف تمر تحت رعاية وعناية السفارة اليمنية في القاهرة وبتواطؤ مع وزارة التعليم العالي في عدن والسبب كما يبدو انهم سلقوا لدبلوماسيين ووكلاء وزارات ومسؤليين العديد من هذة الشهادات.
ياشباب،،،،
التكتوره وسام باسندوة من فين حصلت التكتوراه حقه،،، وفي إيش من جامعة تعطي محاضرات،،،،

 

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يطمأن على صحة ثلاثة من القادة العسكريين بالقاهرة

اطمأن محافظ حضرموت