تدشين حملة “عدن ترفض المخدرات”

عدن(عدن السبق)خاص:

 

دشن يوم الخميس تحالف منظمات المجتمع المدني الجنوبي حملة تحت عنوان “عدن ترفض المخدرات”.

 

و أتى تدشين هذه الحملة بحضور ومشاركة من مؤسسة بشرى خير للتنمية والأعمال الأنسانية.

 

و أقيمت حملة عدن ترفض المخدرات من قبل تحالف منظمات المجتمع المدني الجنوبي برئاسة مؤسسة أمل للفقراء والأيتام والأعمال الأنسانية و بحضور مؤسسة بشرى خير للتنمية والأعمال الأنسانية ممثلة برئيسها الأستاذ نادر نوشاد خان و مستشارها الأستاذ عبدالحكيم الوجيهي والمدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ محمد شهاب و برعاية كريمة من محافظ محافظة عدن و امن عدن.

 

و قد حضر التدشين كلا من وكيل المحافظة عبد الفتاح القطيبي وابوبكر أحمد علي رئيس الهيئة الأستشارية محافظة عدن والعميد أبو بكر جبر نائب مدير أمن عدن والعقيد فضل عبدالله مدير مكافحة المخدرات والمحامي فضل الحريبي وشخصيات مجتمعية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من نشطاء المجتمع المدني.

 

وقد بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم اعقبتها كلمة رئيسة الحملة الاستاذة أمل المصلي ثم كلمة رئيس التحالف الوطني لمنظمات المجتمع المدني الجنوبي وكلمة إدارة أمن عدن.

 

وتخلل الحفل عدد من الفقرات المتنوعة .

 

وتستمر حملة عدن ترفض المخدرات لمدة شهرين وهي حملة توعوية متنوعة من مخاطر تعاطي وتناول المخدرات بانواعها .

 

الجدير بالذكر ان حملة عدن ترفض المخدرات تشترك فيها اكثر من ١٥ منظمة مجتمع مدني منطويين في إطار تحالف منظمات المجتمع المدني الجنوبي وتستهدف الحملة طلاب المدارس وفئات المجتمع بشكل عام حيث تتسم الحملة بطابع توعوي من محاضرات وبروشرات واسكتشات في المدارس والطرقات والتجمعات.

 

وعلى اثر هذه الحملة تم الإشادة بالجهود الذي تقوم بها مؤسسة بشرى خير في فترة قياسية من حملات توعوية و تطوعية هذا وقد وعد الأستاذ نادر نوشاد خان بعمل نوعي و مختلف و سيكون في طابع تعاوني مع أكثر من جهة لأنجاح الحملة بأقصى ما يمكن و استمرار الدور الريادي المؤسسة في هذا المجال و عن عمل كبير سيتم في القطاع النسوي و التعليمي .

 

و اردف الأستاذ عبدالحكيم الوجيهي بعد الفعاليه عن منهجية مختلفة ستتبعها المؤسسة تتفرد بها عن باقي المؤسسات في القريب العاجل منوها أن الموضوع ليس تنافسيا بل هو الية عمل تطويرية تواكب ما تستحقه عدن لإعادة مدنيتها.

 

ومن جانب أخر يجري المدير التنفيذي للمؤسسة بشرى خير تنسيقات مع بعض المؤسسات لعمل قادم والذي سيكون تحت إشراف المؤسسة ونوه الأستاذ محمد شهاب بأن قريبا سيعقد أجتماعا لطاقم المؤسسة ومن ثم لقاء خاص لمؤسسات المجتمع المدني الذي أبدت أستعدداها للعمل الذي سيربط بين مؤسسة بشرى خير والمؤسسات النشطه والذي كان لها دور خلال المرحله المسبقه وفي الختام تقدم رئيس مؤسسة بشرى خير كلمة شكر وتقدير لطاقم المؤسسة كلا بأسمه وصفته على كل الجهود التي يبذلها في العاصمة عدن عدن ستعود مدنية بشبابها وبتكاتف الكل معا لتكون عن مدنية السلم والتعايش الأجتماعي.

شاهد أيضاً

مأمور التواهي ينفذ حملة تفتيش مفاجئة على “المخابز” .. ويحذر من التلاعب بوزن “الروتي”

قام المهندس كتبي عمر كتبي