البرازيل تستقبل فنزويلا من أجل الانفراد بالصدارة.. ولقاء كبير يجمع مابين كولومبيا والأوروغواي

  (عدن السبق) متابعات:

 

تستكمل اليوم الجمعة مواجهات الجولة الثالثة من تصفيات قارة امريكا الجنوبية، وتستقبل البرازيل وصيفة منتخبات القاراة برصيد 6 نقاط، منتخب فونزويلا صاحب المركز ماقبل الآخير بصفر من النقاط.

 

 

وكانت البرازيل قد تمكنت من الفوز في اول جولتين من التصفيات، على بوليفيا اولا بخماسية نظيفة، ومن تم الفوز على البيرو بنتيجة 2/4، فيما تعرضت فنزويلا للهزيمة مرتين، امام كولومبيا بثلاثية نظيفة، ومن تم امام باراغواي بهدف دون مقابل.

 

 

ويغيب عن مواجهة فنزويلا، الثلاثي البرازيلي نيمار، كوتينيو وكاسيميرو، وتم اُستبعاد نيمار بسبب الإصابة، ويخضع حاليا لعلاج مكثف، تحسبا لإمكانية سفره مع “السيليساو” إلى مونتفيديو، لمواجهة أوروجواي بالجولة الرابعة من التصفيات، وشارك نيمار في تدريبات مع طبيب العلاج الطبيعي، إضافة للتدرب داخل صالة الألعاب الرياضية، كما ركض في محيط ملعب “جرانجا كوماري” بريو دي جانيرو.

 

 

ويعتقد الجهاز الطبي للمنتخب، أن رغم معاناته على مستوى الفخذ، وغيابه عن آخر لقائين لباريس سان جيرمان، فإنه سيكون جاهزا أمام أوروجواي.

 

 

وسبب غياب نجم ريال مدريد كاسيميرو، هو إصابته بفيروس كورونا، فيما يبتعد كوتينيو لاعب برشلونة للإصابة، وتعد هذه المرة الأولى التي سيفقد فيها تيتي الثلاثي، نيمار وكوتينيو وكاسيميرو، معاً منذ توليه قيادة المنتخب قبل أربع سنوات.

 

 

كما تم اُستبعد لاعب الوسط جابرييل مينينو إثر تبين إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأعلن طبيب المنتخب رودريجو لاسمار تأكد إصابة مينينو، وأن باقي اللاعبين جاءت نتائج فحوصاتهم سلبية، وأوضح لاسمار أن مينينو البالغ من العمر 20 عاما “لم تظهر عليه أعراض” وتم عزله للحيلولة دون انتقال العدوى إلى باقي لاعبي الـ(سيليساو).

 

 

كولومبيا × أوروغواي 23:00

وفي لقاء كبير، تستقبل كولومبيا صاحبة المركز الخامس برصيد 4 نقاط، منتخب أوروغواي صاحب المركز السادس برصيد 3 نقاط.

 

 

وكانت كولومبيا قد فازت في أولى الجولات على حساب فنزويلا بثلاثية نظيفة، ومن تم تعادلت امام تشيلي بنتيجة 2/2، فيما فازت أوروغواي في الجولة الأولى على حساب تشيلي بنتيجة 1/2، من تم سقطت أمام الأكوادور بنتيجة 2/4.

 

 

وشهدت قائمة منتخب الأوروغواي المستدعاة عودة، كل من إدينسون كافاني وخوسيه ماريا خيمينيز، ودخل مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ومدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، ضمن القائمة النهائية للمدرب أوسكار تاباريز، والتي ظهر فيها أيضا المهاجم لويس سواريز.

 

 

تشيلي × بيرو 02:00 فجر السبت

يستقبل منتخب تشيلي صاحب المركز السابع، منتخب بيرو صاحب المركز الثامن، وكلاهما في رصيدهما نقطة واحدة، وسقطت تشيلي في الجولة الأولى امام الأوروغواي بنتيجة 1/2، من تم تعادلت امام كولومبيا بنتيجة 2/2، فيما تعادلت بيرو امام الباراغواي بنتيجة 2/2، تم سقطت امام البرازيل بنتيجة 2/4.

شاهد أيضاً

قيادة لواء بارشيد تصدر بيان هام بشأن إختطاف جنود اللواء من قبل ميليشيات الاخوان

أصدرت قيادة لواء بارشيد