1:47 صباحًا الثلاثاء ,1 ديسمبر 2020
العناوين

هذا الشيء المتواجد بكل منزل ويتم رميه للقمامة كنز صحي بمعنى الكلمة..تعرف عليه

(عدن السبق)متابعات:

 

يعد البيض من الأطعمة الأساسية التي يعتمد عليها الإنسان بشكل يومي، وذلك من أجل الحصول على الطاقة اللازمة التي تعينه على القيام بالأعباء اليومية والمهام الكبيرة، وذلك لما يمتلكه البيض من قيمة غذائية كبيرة تجعله يشكل مصدرًا أساسيًا للغذاء عن الإنسان .

 

 

ويدخل البيض في حياتنا اليومية بشكل أساسي نظرًا لكثرة طرق استخدامه، حيث يمكن تناوله بشكل منفرد “مقلي أو مسلوق” أو يمكن استخدامه كإضافات يتم دمجها مع العديد من الوجبات الغذائية الأخرى .

 

 

وكشفت العديد من الدراسات عن مفاجأة من العيار الثقيل تتمثل في أهمية “قشر البيض”، وقد تحدث هذه الدراسات ثورة كبيرة في عالم الغذاء والعلاج خاصة أمراض العظام والأسنان .

 

 

وأكدت الدراسات أن “قشر البيض” يحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يعد أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الإنسان، والذي يشكل المكون الأساسي لتقوية العظام وحماية الأسنان من التسوس .

 

 

وأشارت دراسات أمريكية إلى أن معظم الناس بعد تناول البيض يقومون بإلقاء “قشر البيض” في سلة القمامة، وذلك نتيجة عدم إدراكهم لأهميته والقيمة الغذائية التي يحتوى عليها، ولكن النتائج التي خرجت بها الدراسات من المتوقع أم تحدث ثورة في هذا الأمر، حيث تأكد الإنسان بعدها أن قشر البيض “كنز في بيتك لا يجب التخلي عنه” .

 

 

أكدت الدراسات والأبحاث أن قشر البيض يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم مع نسب أخرى من البروتين و السترونتيوم و الفلوريد و الماغنسيوم و السيلينيوم ، وهي من أهم المعادن التي يحتاج إليها جسم الإنسان بشكل يومي .

 

 

يساعد الكالسيوم الموجود في قشر البيض على حماية الجسم من الإصابة بمرض “هشاشة العظام” وخاصة عند كبار السن الذين يكونون أكثر عرضة لمثل هذه الأمراض، كما يساعد على تقوية الأسنان بشكل عام، وعن الأطفال بشكل خاص .

 

 

كما يلعب قشر البيض دورًا كبيرًا في علاج مشاكل الأنيميا التي قد تصيب الإنسان بسبب نقص في المعادن بالجسم .

 

 

امتصاص الجسم لمادة الكالسيوم من قشر البيض أفضل بنسبة 64% من امتصاصه لهذا المعدن من أي مواد أخرى، لذلك ينصح الخبراء باستخدامه بشكل يومي ولكن بنسبة معينة .

 

 

الغشاء الموجود بين القشرة والبيضة له فائدة كبيرة حيث يساعد في علاج مشاكل المفاصل وخاصة عند كبار السن، وذلك لاحتوائه على مادة الكولاجين، لذلك لا يجب فصل غشاء البيض عن القشرة عند استخدامه .

 

 

طريقة استخدام قشر البيض :

يجب عليك سلق البيض جيدًا، وبعد تناوله قم بوضع القشر في مكان جيد التهوية حتى يجف تمامًا، ثم قم بطحنه بأي وسيلة ممكنة حتى يصل إلى مستوى “البودرة” الناعمة، وبعد ذلك تقوم بإضافته إلى الوجبات التي تريدها، من المكرونة و الأرز و البيتزا و العصائر واللبن .

يجب عدم الإفراط في استخدام قشر البيض، حيث أن النسبة الطبيعية التي يحتاج إليها جسمك في يوم واحد هي 2.5 جرام فقط .

 

 

يجب طحن قشر البيض جيدًا قبل استخدامه، حيث أنه في حال وجود قطع كبيرة سيكون من شأنها التسبب في ضرر لك عند ابتلاعه، وقد يؤدي غلى مشاكل في المعدة، لذلك تأكد من وصوله إلى درجة نعومة كبيرة .

 

 

في حال عدم سلق البيض جيدًا ووصوله إلى درجة حرارة كبيرة، سيكون من الممكن تعرضك لمرض السالمونيلا المرتبط بالدجاج، لذلك تأكد من وضع قشر البيض على النار لوقت كافي قبل تجفيفه وطحنه .

شاهد أيضاً

تحذير لكل من يشعر بالم في اليدين أو القدمين!

وربط باحثون بريطانيون