العناوين

الحديدة.. اكتشاف حقل ألغام لذراع إيران بقرية سكنية في الخوخة

الحديدة (عدن السبق)خاص:

 

 

أعلنت الفرق الهندسية بالساحل الغربي لنزع الألغام اكتشاف حقل مفخخ جديد لذراع إيران في قرية مأهولة بالسكان شمال شرق مدينة الخوخة جنوبي محافظة الحديدة.

 

وقال قائد فريق 26 في فريق “مسام” المهندس سامي حيمد، إن الحقل يوجد به عشرات الألغام والمتفجرات القديمة والمتنوعة، زرعتها المليشيات بعناية وبطرق مموهة، وسط طريق قرية الكداح شرق الخوخة الحيوية وتعد مسلكاً للمزارعين.

 

 

وأضاف إن الفريق الهندسي باشر تفكيك ونزع الحقل وسط ارتياح واسع من أهالي القرية الذين باتت ألغام الحوثي تشكل كابوساً يقض مضاجعهم.

 

 

وأشار حيمد إلى أن اكتشاف الحقل وتفكيكه ونزعه جاء ضمن الجهود الحثيثة والدؤوبة لمشروع “مسام”، وفرق هندسة القوت المشتركة لمسح المناطق المحررة وعلى رأسها القرى والأحياء السكنية الأكثر تضرراً على امتداد الساحل الغربي.

 

 

في حين قالت القوات المشتركة إنها أبطلت مفعول صاروخ من مخلفات مليشيا الحوثي كان مزروعا في منطقة القطابا في مديرية الخوخة جنوبي الحديدة.

 

 

وتحررت الخوخة في عام 2017 إلا أن الفرق الهندسية للقوات المشتركة ورغم جهودها الكبيرة في نزع الألغام لا تزال تكتشف بشكل دائم حقولا جديدا للذراع الإيرانية في الأحياء والقرى والطرقات الحيوية.

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يطمأن على صحة ثلاثة من القادة العسكريين بالقاهرة

اطمأن محافظ حضرموت