العناوين

احتفال بالمكلا بيوم الطفل العالمي

المكلا(عدن السبق)خاص:

 

 

نظم اليوم بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة احتفال بمناسبة يوم الطفل العالمي تحت شعار ” لكل طفل .. كل الحقوق” , وتدشينًا للعمل في قسم الأطفال بالمستشفى الممول من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

 

وفي الاحتفال أشار وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي إلى أن هذه المناسبة تأتي تزامنًا مع تدشين العمل في قسم الأطفال بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة بعد أن تم أعادة ترميمه وتأهيله ورفده بالتجهيزات الحديثة , مشيدًا بتدخلات منظمة اليونيسف وكل الداعمين للقطاع الصحي والنهوض بخدماته مؤكدًا اهتمام السلطة المحلية ومساندتها لكل الجهود التطويرية في المستشفى وتذليل أوجه الصعوبات التي ترافق نشاطها.

 

ولفت الوكيل بن حبريش إلى أن الاحتفال بيوم الطفل العالمي مناسبة لها دلالة في الالتفات والاهتمام بالطفولة والتذكير بحقوقهم.

 

والقيت في الاحتفال كلمات من القائم بأعمال مكتب وزارة الصحة والسكان عوض باحنحن ومدير عام مستشفى المكلا للأمومة والطفولة الدكتورة ابهاء باعويضان ومديرة مكتب منظمة اليونيسف بمحور حضرموت الدكتورة فوزية غرامة كلمات تطرقت إلى ما يمثله التوسعة الجديدة في قسم الأطفال بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة من إضافات وتجهيزات ستسهم في تقديم خدمات نوعية للأطفال.

 

وتناولت الكلمات أهمية الاحتفال بيوم الطفل العالمي والتأكيد على حقوقهم في التعليم والصحة وتوفير الحماية لهم بوصف بلادنا من أوائل الدول الموقعة على اتفاقيات حقوق الإنسان.

 

وتخلل الاحتفال الذي حضره اركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان والمدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد حسين هاشم الحامد ورئيسه اللجنة الوطنية للمرأة فائزة بامطرف وعدد من القيادات في المؤسسات الصحية ومنظمات المجتمع المدني تكريم المبرزين في مستشفى المكلا للأمومة والطفولة وتقديم فقرات فنية لفراشات أطفال بروم.

شاهد أيضاً

مدير عام القطن يترأس اجتماعا للجنة الطوارئ لمواجهة تداعيات المخفض الجوي

ترأس الاستاذ عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس