العناوين

تنفيذية انتقالي لحج تؤكد رفضها استخدام قضية توزيع الأراضي ورقة سياسية لتمرير مخططات ومشاريع مشبوهة

لحج(عدن السبق)خاص:

 

أكدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، رفضها القاطع والمطلق لاستخدام لسلطات المحافظة قضية توزيع الأراضي، ورقة سياسية لتمرير مخططات ومشاريع مشبوهة تهدف إلى إثارة الفتنة وتفجير الصراع والاستحواذ على ما تبقى من مساحات باسم الشباب وأسر الشهداء والجرحى .

 

 

وحذّرت تنفيذية انتقالي لحج خلال اجتماعها الدوري لشهر نوفمبر (الدورة الأولى)، الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة المحامي رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية، سلطات لحج التابعة لشرعية الإخوان من مغبة الشروع في أي اجراءات عملية من شأنها المساس بأراضي المحافظة ونهبها باسم الشباب وأسر الشهداء والجرحى.

 

 

وأكدت الهيئة التنفيذية أحقية شباب المحافظة وأسر الشهداء والجرحى بالحصول على الأراضي كحق وأقل واجب يتم تقديمه لهذه الشريحة في المجتمع، ولكن بطرق وأسس صحيحة بعيدا عن أي أغراض أو مشاريع سياسة تهدف لإثارة الفتنة وتفجير الصراع وبالتالي الاستحواذ على مساحات مخططات الأراضي من قبل قوى الفيد والنفوذ وإضافة أزمات جديدة عبر تقويض الأمن والاستقرار في المحافظة.

 

 

وبهذا الصدد أقرت الهيئة التنفيذية تشكيل لجنة خاصة من أعضاء الهيئة التنفيذية للوقوف أمام قضية الأراضي والنزول للجلوس مع الجهات المعنية ورفع تقرير مفضل عن نتائج النزول إلى قيادة المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

 

 

ورفعت الهيئة التنفيذية، أسمى التهاني والتبريكات إلى القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، وإلى كافة أبناء الشعب الجنوب وقواته المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ”53″ لعيد الاستقلال الوطني الـ”30″ من نوفمبر المجيد.

 

 

وحيّا الاجتماع الانتصارات التي يحققها أبطال القوات المسلحة الجنوبية بمحافظة أبين وبمختلف جبهات القتال ضد مليشيات الإخوان والحوثي المدعومة من قطر وتركيا وإيران .

 

 

واستعرضت الهيئة التنفيذية في اجتماعها تقارير الإنجاز للأنشطة والفعاليات المنفذة من قبل الإدارات في الهيئة خلال الفترة المنصرمة، مشيدة بهذا الصدد بمستوى الانضباط والحرص على تنفيذ الأنشطة من قبل الإدارات المعنية .

 

 

كما وقف الاجتماع أمام التقرير المقدم من قبل قيادة المجلس حول نشاط وعمل وأداء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي خلال شهر أكتوبر من العام الجاري 2020م .

 

وناقشت الهيئة التنفيذية في اجتماعها العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة .

 

 

وكان رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي افتتح الاجتماع بكلمة استعرض خلالها مستجدات الأوضاع الراهنة على الساحة الجنوبية .

 

 

وأكد الشعيبي بأن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، تخوض معارك سياسية شرسة في الدفاع عن قضية شعب الجنوب وعدم التفريط بدماء الشهداء والجرحى .

 

 

وأشاد المحامي الشعيبي بالجهود والمواقف الوطنية الثابتة لوفد الجنوب التفاوضي في العاصمة السعودية الرياض وصموده أمام مؤامرات الحكومة اليمنية التي تسيطر جماعة الإخوان المسلمين على قراراتها الهادفة إلى تعطيل تنفيذ اتفاق الرياض وإعاقة تشكيل حكومة المناصفة .

 

 

وأشار الشعيبي إلى أن الجنوب ما زال يمر في العديد من المنعطفات والمنغصات التي تفتعلها جهات محسوبة على الحكومة بهدف تعطيل الحياة في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية كافة.

 

 

ولفت الشعيبي إلى أن التماسك الجنوبي قيادة وشعبا خلال المرحلة الماضية وفي الحاضر والمستقبل سيكون الطود الذي يمر به الجنوب نحو أهدافه المنشودة مهما عظمت التضحيات .

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي

(عدن السبق)متابعات: دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج …