تدشين حملة تجفيف المستنقعات المائية في مديريات عدن بتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن ، حملة تجفيف المستنقعات المائية لعموم مديريات المحافظة ، ضمن مشروع الإستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك ، الذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية.

 

 

 

 

وتتضمن الحملة التي تأتي بالتنسيق مع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي والسلطة المحلية بالمحافظة  ، تجفيف المياة الراكدة التي سببتها هطول الامطار في مختلف مديريات عدن نتيجة إعصار “قاتي” الذي تشهده سواحل اليمن هذه الأيام وذلك عبر 6 شفطات تتفاوت سعتها مابين 17000 متر مكعب و12000 الف متر مكعب  ، وذلك للقضاء على نواقل الحميات وبؤر تولد البعوض المسببة للامراض.

 

 

 

 

وفي التدشين أوضح ممثل مركز الملك سلمان عبدالله الطيار ، أن حملة التجفيف التي تستهدف عدد من المديريات بعدن تأتي ضمن الانشطة التي تندرج في إطار مشروع الاستجابة الطارئة الممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية بعدن على مدى خمسة أشهر.

 

 

 

وأكد الطيار ، بأن المركز ينفذ عدد من الانشطة والبرامج التوعوية الخاصة بتحسين القطاع الصحي وطرق مكافحة بؤر توالد البعوض المسبية للأمراض، وكيفية الوقاية من إنتشار الأوبئة المعدية للتقليل من حالات الإصابة بالحميات والأمراض بين المواطنين.

 

 

 

 

من جانبة أوضح مدير المشروع الدكتور زكريا عبدالمنصف بازرعة ،  أن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك يستهدف جميع مناطق واحياء مديريات عدن ، للمساهمة في حماية المواطنين من الأمراض الوبائية المعدية.

 

 

 

وأضاف بازرعة ،  أن حملة تجفيف المياه الراكدة التي تأتي ضمن برنامج المشروع تهدف الى القضاء على البرك المائية التي سببتها هطول الأمطار صباح اليوم في مديريات عدن ، وذلك للتخفيف من إنتشار البعوض والحشرات المسببة للأمراض الوبائية .. مشيدا بالدعم السخي التي يقدمه مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية لتحسين القطاع الصحي بعدن، وبالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة العون في تنفيذ المشاريع التنموية والتوعوية التي تستهدف كل مديريات المحافظة.

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن