أركان الحزام الأمني لحج يتراس اجتماعا برؤوسا اللجان والشخصيات الاجتماعية في تبن وعدد من المناطق

لحج(عدن السبق)خاص:

 

 

عقد صباح اليوم بمقر قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج اجتماعا موسعا لعدد من رؤساء اللجان المجتمعية والشخصيات الاجتماعية والثقافية وأعضاء من الانتقالي وعقال الحارات الذين حضروا من مدينة الرباط والخضراء ،وتبن ،والبساتين,ودار سعد.

 

في الأجتماع الذي ترأسه أركان قوات الحزام الأمني بالمحافظة العقيد حسين السعيدي نوقشت العديد من القضايا المجتمعية والأمنية وسبل معالجتها بما يكرس عمل الحزام الأمني بنجاح ينعكس على امن المواطن واستقراره.

 

خلال اللقاء نوقشت قضية النزوح العشوائي ومخيمات النازحين والتوافد المخيف للعمالة وتغلغهم بين أوساط المجتمع والمدن السكنية والحارات ،كقضية اولى ويجب معالجتها وكذا وضع الآلية المتبعة في إيواءهم.

 

حث الحاضرون الأجهزة الأمنية على ايجاد ألية معينة للتعامل مع تلك الظواهر التي باتت هاجس يؤرق حيات المجتمع لما سببته من ازدحام سكاني له تبعات سلبية على المستوى الحياتي للناس وحالة الأمن التي قد يربكها ذلك التوافد المستمر.

 

وشدد المشاركون في الاجتماع الذي دعى اليه الحزام الأمني بالمحافظة على قيام عقال الحارات ورؤساء اللجان المجتمعية والأهلية بواجبها بحصر الساكنين في المباني والشقق السكنية ومعرفة بيانات ومعلومات المستأجرين والساكنين لما من شأنه الإسهام في مساعدة اجهزة الامن بالقيام بواجبها.

 

وطرح المشاركون عدة مقترحات منها ايجاد مكان محدد لأيواءهم داخل مدينة الفردوس لما شأنة تسهيل توفير الحماية لهم من قبل الاجهزة الأمنية ولتفادي خطرهم من أي أعمال قد تخل بالأمن والسكينة العامة.

 

وتوجه الحاضرون بجزيل الشكر والإمتنان لحزام لحج ممثلة بألاركان حسين السعيدي على دعوتة الكريمة لهم في مثل هذة الاوقات العصيبة التي تمر بها مددنا والتي قد تساهم في تقريب وجهات النظر وألتماس حالة ومشاكل الناس عن قرب وأيجاد الحلول لها.

 

من جانبه ابدى العقيد حسين السعيدي اركان قوات الحزام استعداده التام لتذليل الصعاب والمعوقات لهم لما شأنه تسهيل قيامهم بواجباتهم ، داعيآ الى استمرار مثل هذه اللقاءات التي تعزز عمل الاجهزة الأمنية وتمكنهم من أداء مهامها على اكمل وجه.

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني