العناوين

الجمعية النسائية الخيرية لمكافحة الفقر تدشن فعالية ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي في عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

دشنت الجمعية النسائية الخيرية لمكافحة الفقر – عدن (WACP) فعالية 16 يوما من النشاط ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي وذالك تحت عنوان “قفوا معنا لوقف العنف ضد المرأة” ويأتي هذا مع تدشين المخيم الطبي في مديرية البريقة.

 

وجاء اسم المشروع القيادة النسائية والتمكين والوصول والحماية في الاستجابة للأزمات (LEAP) – اليمن.

 

وتأتي هذه الفعالية ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي (GBV) التي تقام كل عام وهي حملة دولية بالتزامن مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النساء والفتيات.

 

وتبدأ الحملة في 25 نوفمبر وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يستمر حتى 10 ديسمبر وهو يوم حقوق الإنسان. حيث يشير إلى أن العنف ضد المرأة هو الانتهاك الأكثر انتشارا لحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

 

وقد تم إنشاؤه من قبل نشطاء في افتتاح معهد القيادة العالمية للمرأة في عام 1991 ويستمر تنسيقه كل عام من قبل مركز القيادة العالمية للمرأة ويتم استخدامه كاستراتيجية تنظيمية من قبل الأفراد والمؤسسات والمنظمات في جميع أنحاء العالم للدعوة إلى منع العنف ضد النساء والفتيات والقضاء عليه.

 

وخلال هذا العام تشارك الجمعية النسائية الخيرية لمكافحة الفقر عدن (WACP) في الحملة الدولية من خلال إجراء حملة في عدن باستخدام شعار “قفوا معنا لوقف العنف ضد المرأة” عبر أنشطة مختلفة مثل سبعة مخيمات طبية للنساء والأطفال في المناطق النائية والفقيرة اضافة الى برنامج إذاعي لزيادة الوعي بالعنف القائم على النوع الاجتماعي والأثر الجنساني لـ COVID 19.

 

وخلال الحملة سيتم اقامة ورش عمل لتوعية أصحاب المصلحة الرئيسيين مثل الشباب والأمن ، حول العنف القائم على النوع الاجتماعي والأثر لـ COVID 19 في إطار الحملة في عدن. ستستمر الحملة لـ عشرة ايام وتتوج بـحفل ختامي بتاريخ ١٠ ديسمبر (اكتب التاريخ).

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن تفشي COVID-19 جائحة عالمي في 11 مارس 2020 وقد أدى جائحة COVID-19 إلى تفاقم عوامل الخطر الرئيسية للعنف ضد النساء والفتيات ، مثل نقص الغذاء والبطالة وانعدام الأمن الاقتصادي وإغلاق المدارس والهجرة الجماعية التدفقات كانت هناك زيادة مقلقة في أشكال متعددة من العنف ضد النساء والفتيات ، وخاصة أشكال العنف الجسدي والنفسي والجنسي والاقتصادي للعنف المنزلي. لذلك ، فإن حملة الـ 16 يومًا لهذا العام لها أهمية خاصة.

 

وتقوم الجمعية الخيرية النسائية لمكافحة الفقر (WACP) ، وهي منظمة حكومية في محافظة عدن ، بتنفيذ مشروع “القيادة النسائية والتمكين والوصول والحماية في الاستجابة للأزمات (LEAP) – اليمن” بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 

ويستهدف المشروع الذي تموله حكومة اليابان 1050 امرأة ضعيفة ومهمشة اجتماعيا واقتصاديا من النازحين داخليًا والمجتمعات المضيفة ، ويتيح لهم الوصول إلى خدمات الحماية وتمكينهم من خلال التدريب والتدخلات النقدية المستهدفة كما يعمل المشروع على زيادة الوعي بالأثر الجنساني للكوارث الإنسانية ، وتأثير جائحة COVID 19 الحالي على النساء وأهمية الخدمات الإنسانية المراعية للمنظور الجنساني.

 

وينظم WACP نشاط لمدة 16 يومًا في عدن كجزء من مشروع LEAP.

 

من : سليم المعمري

شاهد أيضاً

بتمويل سعودي.. استمرار عملية صرف الدفعةالرابعة للسلال الغدائية الدورية بسقطرى

برعاية السلطة المحلية في المحافظة وإشراف قيادة قوة الدعم