ورشة عمل حول العنف القائم على النوع الاجتماعي في مديرية صيرة بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

أقيم اليوم في مديرية صيرة بالعاصمة المؤقتة عدن ، ورشة عمل حول المفاهيم العامة للعنف القائم على النوع الاجتماعي في قسم المعنفات بشرطة كريتر ، نظمتها السلطة المحلية في المديرية تحت شعار ” كلنا ضد العنف “.

 

 

وتضمنت الورشة التي شارك فيها 22 عامل وعاملة في شرطة كريتر ، عدد من المفاهيم النظرية والعلمية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ، وحقوق الانسان ، وانواع واشكال العنف والانتهاكات التي تمارس ضد المرأة ، واضرار الاساءة في المعاملة ضد المرأة ، وتعريف العنف باشكاله.

 

 

وفي الورشة اكد مدير عام مديرية صيرة ابراهيم منيعم ، ان للمرأة دور كبير في خدمة المجتمع وتطويريه في مختلف المجالات والتخصصات التي تساهم في عملية التنمية والتطور .. مشيرا الى ان الورشة تسلط الضوء على أهمية توعية المجتمع في كيفية التعامل السليم مع قضايا المرأة وتأثير العنف على الحياة الاسرية والمجتمعية بشكل عام.

 

 

بدورهما اشارا مدير المنطقة الأمنية الثالثة مدير العميد ناجي قاسم، وقائد شرطة كريتر العقيد نبيل عامر، إلى أهمية الورشة في المساهمة بتطوير وتنمية قدرات المشاركين.. داعيين المشاركين إلى الاستفادة من الورشة وعكس ما يتلقوه من معارف ومفاهيم وخبرات فيها إلى واقع العمل.

 

*من علي خميس

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن