بمشاركة ( 40 ) إمرأة قيادية..إنعقاد الورشة الأولى لحل النزاعات النسوية بأبين

أبين(عدن السبق)خاص:

 

في إطار القرار الأممي ( 1325 ) وضمن فعاليات حملة الـ( 16 ) يوماً الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة .. نفَّذت صباح اليوم الخميس بقاعة ” رهف ” للمؤتمرات بزنجبار شبكة نساء لأجل اليمن ومؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية ورشة عمل تحت عنوان ” دور النساء في حل النزاع القائم في أبين ” بمشاركة ( 40 ) إمرأة من مختلف الأعمار يمثلن قيادات نسوية وتربوية وإجتماعية في إطار المجتمع ومؤسساته المدنية بمديريتي زنجبار وخنفر.

 

وفي بداية تدشين الورشة ألقى مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بخنفر أ/ ذياب الباهزي كلمةً عبَّر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذه الورشة كمناسبة عالمية لمناصرة ودعم المرأة ومناهضة ظاهرة العنف ضدها والرفع من دورها وتشجيع مساهمتها في حل النزاعات النسوية بالمحافظة.

 

وأوضحت رئيسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية بأبين أ/ فلسطين بركات إن هذه الورشة هي واحدة من عدد من الفعاليات تنظمها المؤسسة بمناسبة حملة الـ( 16 ) يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة التي أصدرت الأمم المتحدة قرارات بشأنها.

 

وأشار مدرب الورشة أ/ عبدالله باحيله أن هذه الورشة تمثل حلقة نقاش للمشاركين للوقوف على مختلف جوانب ومظاهر النزاعات والمخاطر التي تتعلق بالمرأة والسبل الكفيلة بمحاربتها.

 

وخرجت الورشة في ختام أعمالها بعدد من التوصيات والرؤى التي يمكن الأخذ بها على صعيد تنفيذ المشاركات لمهام عملهن في محيطهن الجغرافي وعلاقتهن بالمجتمع ومؤسساته المدنية المختلفة.

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب