مكسرات مفيدة وأخرى عليك الابتعاد عنها

  (عدن السبق):

 

يبحث العديد من الأشخاص عن بعض الوجبات الخفيفة التي يمكنهم تناولها إما بين الوجبات الرئيسية، أو في العمل أو النادي، وتعد المكسرات من ضمن الخيارات التي يلجأ لها معظمهم.

 

إلا أن هناك بعض أنواع المكسرات التي قد تكون مضرة وأنت لا تعلمين ذلك، لذا سنستعرض في السطور القادمة بعض أفضل أنواع المكسرات الجيدة للصحة وأخرى مضرة.

 

 

الجوز

يحتوي الجوز على العديد من العناصر المفيدة مثل البروتينات والدهون الصحية وفيتامين C والكالسيوم والفوسفور، كما وأثبتت الدراسات أنه يحسن من مستويات الجلوكوز في الدم.

 

 

والمعروف أن الجوز أو كما يُسمى عند البعض بعين الجمل متوفر على نطاق واسع، ويمكن تناوله بين الوجبات الأساسية أو وضعه على بعض الأطعمة أو السلطات.

 

 

البندق

يعد البندق من المكسرات المليئة بالفيتامينات وخاصةً فيتامين AوB، وكذلك يحتوي على ألياف غذائية تساعد في رفع الكوليسترول الجيد وخفض الكوليسترول السيئ.

 

 

الفستق

يعد الفستق من المكسرات المشهورة منذ القدم، إذ إنه غني بالبروتين والألياف والبوتاسيوم، ويساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول ومستويات الجلوكوز في الدم، كما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني.

 

 

ورغم أن هناك بعض المكسرات التي تحظى بشعبية واسعة بين الناس إلا أن تناولها قد لا يحقق لك أي فائدة صحية، أو قد يتسبب تناولها بكثرة بمشاكل صحية.

 

اللوز

يعد اللوز من أكثر المكسرات شعبية، كما أنه يحظى بطعم لذيذ، لكنه غير قادر على التحكم في الوزن ولا يقي من مرض السكري، كما يقول عنه البعض، لذا فإن تناوله بكثرة قد يضر بالصحة.

 

المكاديميا

تعد المكاديميا من المكسرات اللذيذة، لكنها ليست صحية كما تظنين، لأن كوبا واحدا منها يحتوي على ما يقرب من 1000 سعرة حرارية، لذلم فإن تناول وجبات صحية قد يكون أفضل من تناول كوب واحد من المكاديميا.

 

الفول السوداني

يعد الفول السوداني من المكسرات الشائعة، ويحتوي على بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة، إلا أن وقية من الفول السوداني وهي كمية قليلة تحتوي على سعرات حرارية كما الموجودة في وجبة كاملة.

شاهد أيضاً

المفلحي يؤكد الاستعداد لإنطلاق حملة التحصين

(عدن السبق)متابعات: اكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن الدكتور عبدالحكيم قاسم …