رفع قدرة محطة كهرباء خور مكسر

عدن (عدن السبق) خاص:

 

اشاد الاخ المهندس غسان فضل مدير عام محطة التوليد بخور مكسر بالاخ احمد لملس محافظ العاصمة عدن ووزير الكهرباء ومدير عام كهرباء عدن ومدير التوليد لتقديم كافة انواع الدعم لانجاز اعمال الصيانة على اكمل وجه لمحطات شيناز وحجيف والتواهي من اجل رفع جاهزية هذة المحطات لتخغيف معاناه المواطن.

 

 

واضاف يقول في تصريح للامناء ان الفضل يعود الى المهندسين والفيين اولئك الجنود المجهولين الذين يعملون فوق طاقتهم بالرعم من المحاولات البائسة لاعداد النجاح الذين لازالوا يحاربون هذة الكوادر الهندسية من ابناء محافظة عدن.

 

 

وروى لنا المهندس غسان مسيرة المحطة التي جارتها عدد من التحديات والصعوبات وكيفية تم التغلب عليها.. موضحا بالقول: لقد استلمنا المحطة في اول العام وهي في وضعية فنية صعبة ولكن بتوفيق من الله تم تجاوز الكتير من هذة المشاكل بفصل المهندسين والفرق الفنية لانجاز اعمال الصيانة في محطة شيناز وبفضل الانسجام في العمل بين قيادة المحطة ومهندسيها الامر الذي عكس نفسة ايجابيا على العمل لاعادة تاهيل المحطة وصيانتها.

 

 

مشيرا انه قد تم استلام قطع الغيار والى جانب اعداد برامج الصيانة مع الفرق الفنية وتم نقل قطع الغيار الى موقع العمل تدشينها بتمانية مولدات ابتداء من محطة شيناز ونقل الطاقة من الاحمال وكان لابد من رفع الجاهزية لتشغيل المولدات صمن برنامج العمل على مدى شهرين ونصف.

 

واضاف المهندس غسان قائلا لقد تم تجهيز التمانية المولدات بالكامل .. كما سيتم خلال المرحلة التانية من المشروع وادخال 4 مولدات.جديدة وهم حاليا تحت الصيانة حيت سترفع الطاقة الانتاجية لمحطة شيناز الى 25 ميجاوات.. علما بان عدد المولدات لدى المحطة 32 مولد.

 

وجدد المهندس غسان التاكيد انه سيتم الاستفادة من كل مولد يمكن تشغيله من اجل تخفيف المعاناه عن المواطنين في عدن.

 

وشكر في ختام تصريحه الاخ محافظ عدن الذي كان له دورا كبيرا وكذلك وزير الكهرباء ومدير عام كهرباء عدن ومدير التوليد لجهودهم والطيبة ودعمهم المتواصل لنا في محطة التوليد بخورمكسر.

 

مهنيا القيادات السياسية ممثلة برئيس الجمهورية وقيادة مجلس الانتقالي ممثلة برئيس عيدروس الزبيدي والاخ احمد لملس محافظ العاصمة عدن وشعبتا الجنوبي بمناسبة الذكرى 53 بعيد الاستقلال 30 من نوفمبر وتخليص شعبنا من الاستعمار البريطاني البغيض.

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني