6:00 صباحًا الأربعاء ,28 يوليو 2021

حفل تكريم كبير تشهده العاصمة عدن للمناضل الأكتوبري “عبدالله مطلق” قائد جبهة حالمين

عدن (عدن السبق) خاص:

 

بمناسبة احتفالات شعبنا الجنوبي بعيدي ثورة 14 أكتوبر المجيدة والاستقلال المجيد ال30 من نوفمبر، شهدت العاصمة عدن اليوم “السبت” فعالية تكريم المناضل الكبير الشيخ/ عبدالله مطلق بن مسعود قائد جبهة حالمين، والتي أقيمت بقاعة “قصر التاج” برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي والسلطة المحلية ومشايخ ووجهاء ومنظمات المجتمع المدني في حالمين م/لحج..

 

 

وفي حفل التكريم الذي حضره عدد كبير من قيادات السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن والمحافظات الجنوبية وقيادات عسكرية وأمنية بارزة وثلة من رفاق المناضل “مطلق” ألقيت العديد من الكلمات وتخلله فقرات متنوعة..

 

 

ففي البدء ألقى الشيخ/ محمود الكربي الحالمي كلمة ترحيبية بإسم اللجنة التحضيرية للحفل، رحب بمستلها بالحاضرين جميعًا، مؤكدًا أن هذا التكريم يأتي وفاء وعرفان المناضل/ عبدالله مطلق ودوره الكبير والبارز خلال ثورة 14 أكتوبر وما قدمه للجنوب في شتى المراحل..

 

 

كما ألقيت كلمات في الحفل منها للشيخ/ يحيى عبدالله قحطان عضو مجلس الشورى، وكلمة السلطة المحلية بحالمين ألقاها العميد/ ناجي عبدالله ناشر رئيس المجلس الانتقالي، وكلمة للمناضل/ أحمد قاسم رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة، وكلمة المقاومة الجنوبية ألقاها عميد طيار/ عادل الحالمي، وكلمة للشيخ/ ملهم الجبراني، وكلمة للمثقفين ألقاها الأستاذ/ عبده يحيى الدياني، وقصيدتين حماسيتين للشاعر/ مطيع المردعي والشاعر/ عبدالكريم أبو باسل، نالت إستحسان الحاضرين..

 

 

المناضل الشيخ/ عبدالله مطلق بن مسعود الحالمي من جانبه ألقى كلمة عبر فيها عن شكره وعرفانه لجميع الحاضرين على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا أن هذا التكريم ليس له فقط بل لكل مناضلي الثورة، داعيًا الجميع إلى التكاتف والتلاحم ونبذ كل ما من شأنه أن يضر باللحمة الوطنية، وجعل مصلحة الوطن الجنوبي فوق كل شيء..

 

 

وعرضت اللجنة التحضيرية لفعالية التكريم فيلمًا وثائقيًا تطرق لدور جبهة حالمين في ثورة 14 أكتوبر المجيدة ضد الإستعمار البريطاني بقيادة المناضل عبدالله مطلق والتضحيات التي قدمتها الجبهة وما تعرضت له من تدمير خلال عدوان وقصف المستعمر حينها لاسيما منطقة جبل القضاة..

 

 

وكُرم المناضل الشيخ/ عبدالله مطلق بن مسعود بالعديد من الدروع والشهادات التقديرية التي تثني على دوره الكبير خلال ثورة 14 أكتوبر كقائد عسكري ونقابي لم يخضع للمستعمر وسجونه، وظل قائدا بارزا وصامدا وشخصية اجتماعية تركت بصمات كثيرة منذ انطلاقة الثورة حتى نيل الاستقلال وما تلاه إلى يومنا هذا.

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني