9:52 صباحًا الأربعاء ,27 يناير 2021

مليشيا الإخوان تدفع ب3 كتائب جديدة إلى أبين

أبين(عدن السبق) متابعات:

 

كشفت مصادر في المجلس الانتقالي الجنوبي أن حزب الإصلاح الذي يقاتل تحت غطاء قوات هادي أرسل تعزيزات عسكرية عاجلة إلى أبين لدعم مقاتليه في جبهات القتال ضد قوات الانتقالي.

 

 

وقال المتحدث باسم قوات الانتقالي في أبين محمد النقيب إن الإصلاح دفع بثلاث كتائب عسكرية لرفد مقاتليه في جبهات القتال في شقرة بمحافظة أبين.

 

 

وقال النقيب “في الأيام الأخيرة دفعت المليشيات الإخوانية بقوة يقدر قوامها بـ3 كتائب من معسكرات محافظة مأرب، عززت من خلالها قواتها المتواجدة في جبهات الطرية والشيخ سالم في مدينة شقرة”.

 

 

وقال النقيب في تصريح لموقع “إرم نيوز” الإماراتي إن التعزيزات العسكرية للإصلاح جاءت أيضاً من المعسكرات الحديثة التي أنشأها الحزب خلال الفترة الماضية في شبوة.

 

 

وأكد النقيب أن معسكرات الإخوان في شبوة الغرض منها تجميع العناصر المتطرفة من منتسبي تنظيمي القاعدة وداعش، حسب وصفه، مضيفاً “حيث يقدمون من محافظة البيضاء للالتحاق بتلك المعسكرات ومن ثم الدفع بهم للقتال ضمن صفوفهم في المعارك الدائرة في محور أبين”.

 

 

واتهم النقيب قوات الإصلاح باستمرار خرقها لوقف إطلاق النار الذي نص عليه اتفاق الرياض وكذا خرقها لوقف إرسال التعزيزات العسكرية التي قال إنها لم تتوقف، لافتاً أن قوات الإصلاح عززت قوامها العسكري بالسلاح التركي “كالطيران المسير والدبابات والقوات الجنوبية لن تتوانى أو تتهاون في التصدي لهذه الأعمال العدائية” حسب تعبيره.

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني