9:29 صباحًا الأربعاء ,27 يناير 2021

خلية الأزمات بأمانة الانتقالي تناقش مشكلة انهيار قيمة العملة المحلية وانعكاساتها

  عدن(عدن السبق) خاص:

 

عقدت خلية الأزمات في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية، رئيس الخلية.

 

 

واستعرض الاجتماع أبرز الأزمات على الساحة الجنوبية وانعكاساتها على الحالة المعيشية للمواطنين.

 

 

وناقش الاجتماع مشكلة انهيار قيمة العملة المحلية، وارتفاع سعر الصرف العملات الأجنبية بشكل متسارع خلال الأيام القليلة الماضية، وإعلان محلات الصرافة وقف عمليات صرف العملات مقابل العملة المحلية.

 

 

وأكد الاجتماع أن استمرار هذا التدهور سيؤدي لا محالة إلى كارثة اقتصادية، مشدداً ان على البنك المركزي سرعة اضطلاعه بمسؤولياته تجاه هذا الأمر، والعمل على وقف هذا الانهيار باسرع وقت، وإصدار بيان توضيحي كونه المسؤول الأول بهذا الخصوص.

 

 

واكد الاجتماع أن غياب الحكومة وعدم قيامها بالمهام المناطة بها سيؤدي لزيادة الأزمات ومضاعفة معاناة المواطنين وتفاقم الأزمة الإنسانية التي تعاني بها البلد.

 

 

ومن واقع الخدمات في العاصمة عدن، أوصى الاجتماع بضرورة مضاعفة جهود مدراء المديريات في هذا الجانب وخاصة في قطاع النظافة والصرف الصحي، مشيدا بما يقدموه وماتم انجازه من قبلهم حتى الآن.

 

 

وأشاد الاجتماع بعملية دفع الرواتب المتاخرة للعسكريين، محيياً منتسبي الهيئة العسكرية لروحهم الوطنية العالية وتعاطيهم بمسؤولية ووعي مع الموقف، كما أشاد باستمرار عملية تشكيل اللجان المجتمعية في المديريات، متمنياً أن تثمر هذه الجهود بشكل إيجابي على العاصمة عدن.

 

 

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من المستجدات على المشهد العام للبلد، واستعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.

شاهد أيضاً

قيادة لواء بارشيد تصدر بيان هام بشأن إختطاف جنود اللواء من قبل ميليشيات الاخوان

أصدرت قيادة لواء بارشيد