الضالع ..صحة قعطبة تنظم دورة تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال

الضالع (عدن السبق) خاص:

 

برعاية العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبة نظم مكتب الصحة والسكان بمديرية قعطبة محافظة الضالع صباح اليوم الخميس دورة تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض “شلل الأطفال” المقرر ان تبدأ يوم بعد غدا السبت الموافق 5ديسمبر وتنتهي الأثنين القادم 7ديسمبر 2020م. وتهدف الدورة الى إكساب العمال العاملين الصحيين المشاركين في الحملة مهارات حول آلية وتقنية التلقيح وطرق التعامل مع الفئات العمرية المستهدفة في مختلف قرى ومناطق المديرية المترامية.

 

 

وشدد الدكتور “مثنى سعيد الشعيبي ” مدير مكتب الصحة والسكان بقعطبة على أهمية بذل كل الجهود للوصول الى العدد المستهدف حـاثـاً جميع اعضاء الفرق “المتحركة” العاملة في الميدان بضرورة العمل بروح المسؤولية وبتفاني وجدية وإخلاص لإنجاح هذه الحملة في عموم مناطق المديرية

 

 

وأكد الشعيبي بأنه تم تدريب العمال والمشرفين في مناطق مريس في مدرسة الجبارة المدربين مختار الصريمي ووضاح القاضي وكذالك في مناطق العود تم تدريبهم في مدرسة قرين الفهد من قبل الاخ احمد عفيف ومطيع القاضي.

 

 

من جانبه الدكتور عبدالواحد مسؤول الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمحافظة “ ان الغرض من إقامة هذه الدورة هو التعريف بإستراتيجية الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال المزمع تدشينها يوم السبت القادم في عموم مراكز المديرية بالإضافة الى إستعراض خرائط وطرق السير لضمان تنفيذ الحملة من منزل الى منزل وللوصول الى كافة الشرائح المستهدفة.

 

 

من جانبه اوضح مسؤول التحصين بمكتب الصحة بالمديرية الدكتور “عارف احمد صالح ” بان الدورة اتت ثمرة لجهود بذلها مكتب الصحة بالمديرية بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بقعطبة و مكتب الصحة بالمحافظة ومكتب التحصين منوهاً انه تم خلال الدورة التي عقدت صباح اليوم استعراض برنامج العمل مع جميع مشرفي الفرق العاملة في الميدان خلال فترة الحملة التي ستستمر لمدة “3 أيام” وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة من العمر في كافة قرى ومناطق وعزل المديرية.

 

 

. واكد مشرف التحصين بان أجمالي الأطفال المستهدفين في مديرية قعطبة بلغ (38879) طفل من الولادة إلى 59 شهر منهم (5333) دون العام و(33546) من 12 شهر إلى 59 شهر وستكون الحملة من منزل إلى منزل.

 

 

حضر الدورة الإعلامي علي عميران مدير الإعلام والعلاقات العامة قعطبة والدكتور عبده مثنى مشرف من مكتب الصحة بالمحافظة والدكتور عبدالله العولقي مدير مستشفى السلام العام بقعطبة والدكتور صالح السلامي مدرب الدورة مدير المركز الصحي الفاخر وعدد من مسؤولي مكتب الصحة ومشرفي فرق التحصين بالمديرية

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب