دورة تدريبية استعداداً لحملة التحصين ضد شلل الاطفال في مديرية يافع لبعوس

يافع(عدن السبق)خاص:

 

أقيمت صباح اليوم الخميس 3 ديسمبر في مستشفى أكتوبر العام بمديرية يافع لبعوس دورة تدريبية استعداداً لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والتي ستبدأ في 5 وتستمر حتى 7 من هذا الشهر، وتستهدف الأطفال دون سن الخامسة في كافة قرى ومناطق المديرية عبر الفرق الطبية المتنقلة من منزل إلى منزل.

 

أفتتح الدورة مدير مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية يافع لبعوس الدكتور قاسم قحطان، مرحباً بالحاضرين وبالمشرفين والفرق المنظوية تحت أشرافهم، ومن ثم توزيع الدليل الأرشادي للدورة مبيناً خطورة فيروس شلل الأطفال وكيفية الإصابة به، ووسائل الوقاية منه ومدى أهمية اللقاح في الحد من الإصابة به.

 

من جهة أخرى قام مدير مستشفى أكتوبر العام الدكتور محمد الشبحي بشرح مهام وإلية عمل المشرفين والفرق التابعة لهم، مؤكداً على ضرورة رسم خرائط عمل لكي تسهل عملية التنقل وتوفر الوقت والجهد مستعرضاً بعض الرسومات أمام المتدربين، كما استعرض الأدوات التي يجب على المشرفين حملها أثناء الحملة، وقدم للمتدربين معلومات عن اللقاح الذي سيستخدم في الحملة، وكيفية إعطاء قطرتي اللقاح لفئة الأطفال المستهدفه، ومن ثم طبق بعض الأعضاء المشاركين في الدورة تلك الكيفية أمام زملائهم.

 

في نهاية الدورة قام الدكتور قاسم قحطان بشرح استمارة العمل اليومي وكيفية عمل المخلص الختامي لها، وقدم إلى المتدربين حزمة من الأرشادت العامة التي يجب الالتزام بها خلال الحملة تمثلت بالاستئذان قبل الدخول إلى المنزل، والسؤال عن جميع الأطفال دون سن الخامسة، ووضع علامة على خنصر اليد اليسرى للطفل بعد تطعيمه،وعلامة على المنزل الذي تمت زيارته، والتبليغ عن أي حالة مشتبهة بالشلل الرخو الحاد.

 

وأكد الدكتور قاسم قحطان على ضرورة الالتزام بالنظافة والتباعد الاجتماعي، والحرص على لبس الكمامات، واستخدام المعقم لليدين.

 

حضر الدورة مشرف برنامج التحصين بالمديرية الدكتور منير العيسائي.

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب