استعدادً لأحياء اليوم العالمي للغة العربية..مدرسة الشهيد صالح عنتر-الجليلة تنظم مسابقة فكرية لطلاب المرحلة الاساسية

الضالع(عدن السبق)خاص:

 

نظم قسم اللغة العربية للمرحلة الأساسية في مدرسة الشهيد صالح عنتر-الجليلة م/الضالع صباح اليوم الخميس مسابقة فكرية في مادة اللغة العربية لطلاب الصف السابع و الثامن و التاسع من المرحلة الأساسية وذلك بمناسبة قرب موعد اليوم العالمي للغة العربية الذي تحتفل به سائر دول العالم العربي والاسلامي ومنظمة اليونسكو في 18 ديسمبر من كل عام.

 

أجواء المسابقة شهدت تنافس ندي قوي بين الطلاب من خلال الاجابة على الأسئلة الجماعية او على مستوى الصعيد الفردي للطلاب في كل ما يخص اللغة العربية و أقسامها وفقا للمناهج الدراسي.

 

قسم الطلاب المتسابقون الى مجموعتين.

▪️المجموعة الاولى

طلاب الصف السابع (أ ) مع طلاب الصف السابع ( ب )

 

▪️المجموعة الثانية

طلاب الصف الثامن ( أ ) مع طلاب الصف التاسع ( أ )

 

ففي المجموعة الاولى / كان التنافس على اشدة بين طلاب الصف السابع الا أن الكفة رجحت لصالح طلاب الصف السابع شعبة ( ب ) و بفارق بسيط عن اشقائهم طلاب الصف السابع ( أ ) ليتمكن سابع ( ب ) من الفوز بالمسابقة.

 

اما نتائج المجموعة الثانية التي تنافسا بها طلاب الصف الثامن ( أ ) مع طلاب الصف التاسع ( أ ) فقد شهدت تنافس ندي متكافئ وتساويا بعدد الدرجات غير أن لجنة المسابقة لجاءات لطرح سؤال فاصل للمتسابقين لتحديد هوية الفائز حيث استطاع طلاب الصف الثامن من خطف درجتي الفوز في نهاية المطاف لتعلن بعدها لجنة المسابقة النتائج النهائية للمسابقة الفكرية بفوز كلا من طلاب الصف السابع ( ب ) وطلاب الصف الثامن ( أ ) بفوز مستحق.

 

أشرف على المسابقة الاستاذة/ هنوى العفيفي والاستاذة/ أمل علي عبدالقادر ولجنة التحكيم كلا من الاستاذة/ شعلة العسكري والاستاذة/ ذكرى عزان.

 

من : الاعلام التربوي مدرسة الشهيد صالح عنتر-الجليلة م/ الضالع

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم