حضرموت.. اختتام ورشة العمل الثانية حول “مهارات حل النزاعات” بمدينة المكلا

المكلا(عدن السبق)خاص:

 

اختتمت مؤسسة عدالة للحقوق والحريات بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية مكتب اليمن الورشة الثانية من سلسة ورش عمل مشروعها بناء قدرات القائمين على إنفاذ القانون والقائمين على السجون ورشة عملها الثانية الخاصة بمهارات حل النزاعات.

 

وتهدف الورشة التدريبة إلى بناء ورفع قدرات 20 مشاركا ومشاركة من سلطات الضبط القضائي بالمحافظة في مهارات التدخل لحل النزاعات والتعريف بعددا من المفاهيم المتعلقة بذلك ومنها العنف والسلام وأشكالهما، وكذا مفهوم التعايش وأنواعه وأركانه وقواعده.

 

بالإضافة إلى تزويد المشاركين بالقدرات والكفاءات التي تمكنهم من الحد من النزاعات وتحقيق تغيير ايجابي.

 

وفي حفل اختتام الورشة أشار نصري الصعيدي المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة للحقوق والحريات بأننا في هذا المشروع نستكمل جهود المؤسسة مع جهات إنفاذ القانون والقائمين على السجون ايمانا منا على أهمية سيادة القانون والوعي فيه وتنفيذه كما يجب أن يكون في مجتمعات ازدادت فيها العنف والنزاعات بسبب غياب الوعي بالقانون ومفرداته.

 

كما ألقى الأستاذ محمود قياح مدير برامج مؤسسة فريدريش آيبرت الألمانية كلمة شكر فيها المشاركين على حضورهم والتزامهم وانضباطهم بمواعيد الورشة وتفاعلهم الايجابي معها، وأكد أن هذا الانضباط يجعلنا نولي لكم اهتماما أكبر ويحثنا على استهدافكم في ورش ودورات أخرى.

 

واختتمت الورشة بتكريم المشاركين وشكرهم على تفرغهم التام وحرصهم على الاستفادة وانضباطهم وإلتزامهم بأوقات الحضور والإنصراف.

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب