8:50 صباحًا الثلاثاء ,19 يناير 2021

مبادرة هويتي تدشن البرنامج التوعوي لحماية المعالم الأثرية والتاريخية في العاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

دشنت صباح الاحد مبادرة “هويتي” لحماية التراث، البرنامج التوعوي لحماية المعالم الأثرية والتاريخية في العاصمة عدن تحت شعار ” عدن محمية تاريخية ” بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم في مديرية صيرة بعدن.

 

 

وفي مستهل حفل التدشين الذي اقيم في ثانوية أبان القت الدكتورة جاكلين البطاني كلمة رحبت من خلالها بالحضور ، مؤكدة ان هذا البرنامج التوعوي الثقافي سيستهدف أربع مدارس ثانوية وهي: أبان والبيحاني، ولطفي جعفر أمان، وبكثير.

 

وأضافت البطاني قائلة:” إننا نتطلع من خلال حملتنا التوعوية إلى نشر التوعية بالآثار بين طلاب فئة الثانوية، كونهم يعنبروا إحدى أهم الفئات العمرية التي ستساهم في حماية المعالم الأثرية بعدن”.

 

 

كما ألقيت العديد من الكلمات كان من بينها كلمة الدكتورة اسمهان العلس الأكاديمية في قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة عدن، كلمة شكرت من خلالها القائمين على مبادرة “هويتي” كونهم بذلوا جهدا كبيرا في رصدهم للانتهاكات التي طالت العديد من المعالم الأثرية بعدن.

 

 

والقى الأستاذ عصام عبده علي نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن ، موضحاً بأن العاصمة عدن تحوي الكثير من المعالم الأثرية التي تحتاج إلى اهتمام وحماية ، مشدداً على ضرورة تربية الأولاد على ثقافة التعامل مع الآثار و حمايتها.

 

 

ويستهدف البرنامج ااذي اطلقته مبادرة هويتي طلاب مدراس التعليم الثانوي في مديرية صيرة لكونهم الفئة العمرية الشابة الأكثر استيعابا لأهمية المعالم الاثرية، والتي يجب أن تغرس فيها مفاهيم أهمية التاريخ في تعزيز الهوية.

 

 

ومبادرة “هويتي”، هي مبادرة مجتمعية أطلقها مركز رؤى للدراسات في نهاية العام 2019، وتهتم بالحفاظ على التراث الثقافي الجنوبي من خلال الدفاع عن الآثار والمعالم التاريخية.

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب