الأمم المتحدة تطلق نداء لجمع مساعدات بقيمة 35 مليار دولار

(عدن السبق)متابعات:

 

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، نداءً لجمع 2.5 مليار دولار، لتقديمه كمساعدة طارئة لإنقاذ حياة نحو 39 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مقدمتهم أطفال اليمن وسوريا والسودان، خلال العام القادم.

 

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في بيان، أن “النداء للحصول على 2.5 مليار دولار، سيوجه الجزء الأكبر منه لدعم تعليم الأطفال، ويلي ذلك توفير خدمات المياه والصرف الصحي والصحة والتغذية والدعم النفسي الاجتماعي لمعالجة الصحة النفسية”.

 

وأضاف البيان، أنه وعلى سبيل المثال في لبنان الذي أدى انهيار الاقتصادي المصحوب بزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، والانفجار المروع بمرفأ بيروت في أغسطس الماضي، جعل ما يقرب من 1.9 مليون طفل يعتمدون على المساعدة”.

 

وأكد ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن “الشرق الأوسط موطن أكبر عدد من الأطفال المحتاجين بالعالم، ويعزى ذلك لحد كبير للأزمات الناجمة عن صنع الإنسان، بما في ذلك النزاعات المسلحة والفقر والركود”.

 

مبيناً، في مؤتمر صحفي بمقر “يونيسف” بنيويورك، أن النداء يهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للأطفال ومواصلة الاستجابة للاحتياجات الهائلة الناشئة عن جائحة كورونا.

 

مشيراً إلى أن “الاستجابة للأزمات في اليمن وسوريا والسودان تحظى بنصيب الأسد في هذا النداء، إذ يوجد في سوريا، 4.8 مليون طفل بحاجة للمساعدة، وفي اليمن 12 مليون طفل يحتاج للمساعدة، وفي السودان يواجه 5.3 مليون طفل العديد من التحديات”.

شاهد أيضاً

لحج : قائد قوات الحزام الأمني بالحواشب يشدد على ضرورة حماية أمن وممتلكات المواطنين

شدد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير