7:44 صباحًا الثلاثاء ,26 يناير 2021

محافظ العاصمة عدن يستقبل وفداً من برنامج الأغذية العالمي

  عدن (عدن السبق) خاص:

 

استقبل محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، وفدا من برنامج الأغذية العالمي، برئاسة نائب المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي السيد علي رضا قريشي، والسيدة مونتيتا تشيموكا مديرة مكتب البرنامج بعدن، والسيد علي المجالي ضابط الارتباط الحكومي والعلاقات الخارجية .

 

 

وبحث المحافظ خلال اللقاء، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون، وجمال صديق وكيل المحافظة، وانتصار مرشد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، مع وفد البرنامج الأممي، جُملة من القضايا المرتبطة بنشاط البرنامج في العاصمة عدن، وفي مقدمتها قضية الأغذية التالفة التي تم ضبطها في مخازن البرنامج وتبعاتها القانونية.

 

 

وعبّر المحافظ لملس عن سعادته بعقد هذا اللقاء، الذي سادته الصراحة في الطرح، مؤكداً أن السلطة المحلية عملت وستعمل من أجل تسهيل عمل المنظمات في عدن، وتبذل قصارى جهدها لتذليل أي صعوبات تواجهها، كما أنه ليس لديها عداءٍ مع أي من المنظمات الدولية، ولا من مصلحتها اختلاق المشكلات معها.

 

 

ونوّه المحافظ لملس بأن قيادة السلطة المحلية تقدر تقديراً عالياً عمل تلك المنظمات وأهمية تواجدها وتدخلاتها خصوصا في الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد.

 

 

من جانبه استعرض السيد قريشي أبرز أنشطة البرنامج في عدن، معدد جُملة من الأسباب المتعلقة بنقل المواد وخزنها وبطء اجراءات التخليص وغيرها والتي تسببت لتعرض تلك الكمية من الأغذية للتلف.

 

 

هذا وناقش الاجتماع سُبل التنسيق الثنائي المستقبلي بين السلطة المحلية في العاصمة عدن وبرنامج الأغذية العالمي، بما يضمن انسيابية عمل البرنامج الأممي ووصول المساعدات لمستحقيها في موعدها المحدد، وتلافي إي قصور تم خلال الفترة الماضية.

شاهد أيضاً

قيادة لواء بارشيد تصدر بيان هام بشأن إختطاف جنود اللواء من قبل ميليشيات الاخوان

أصدرت قيادة لواء بارشيد