القيادي الجنوبي الغيثي: المجلس الانتقالي أبدأ ضمان التنفيذ حسب التفسير الصحيح لبنود اتفاق الرياض

عدن(عدن السبق) خاص:

 

قال القيادي الجنوبي في المجلس الانتقالي محمد الغيثي قس منشور على صفحة في الفيس بك أثمرت القيادة الحكيمة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي حفظه الله من خلال التعاطي الإيجابي مع الجهود المشكورة لقيادة التحالف العربي “المملكة والامارات” في استكمال الترتيبات اللازمة لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض.

 

وأثبت المجلس قدرة فائقة على حماية المكتسبات السياسية والعسكرية والأمنية الجنوبية، وضمان استمرار عملية تحقيق الأهداف الوطنية المشروعة لشعب الجنوب، بدءً بالتمثيل الحقيقي للجنوب في الحكومة “مبدأ المناصفة بين الجنوب واليمن” وانتهاءً بصياغة المسارات السياسية لمفاوضات الحل النهائي.

 

ونجح المجلس في تهيئة المرحلة للاستقرار، والبناء والتنمية وتوفير الخدمات العامة، ونجح في إنهاء احتكار الاخوان للقرار السياسي والاقتصادي للشرعية، واستطاع بناء علاقة استراتيجية مع القيادة السعودية ودول التحالف العربي وإيجاد دعم سياسي وعسكري للجنوب وقضيته العادلة.

 

ان الحرص الذي أبداه المجلس الانتقالي على ضمان التنفيذ حسب التفسير الصحيح لبنود الاتفاق، والذي لا يتعارض مع الرغبة والإرادة الجنوبية قد قطع الطريق على الأطراف التي راهنت على تحويل الجنوب إلى بؤرة صراع خدمةً لمصالحهم الضيقة والأجندات والمخططات الخبيثة التي يخدمونها.

 

شكراً للقوات المسلحة الجنوبية البطلة، أصحاب العقيدة الوطنية القتالية العالية والصادقة، الميامين ضباط وصف ضباط وجنود، الذين أثبتوا قدرتهم على مواجهة ميليشيات الحوثي وميليشيات الإخوان والمرتزقة والجماعات الإرهابية المرتبطة بهما “داعش والقاعدة” في آن واحد.

شاهد أيضاً

لحج : قائد قوات الحزام الأمني بالحواشب يشدد على ضرورة حماية أمن وممتلكات المواطنين

شدد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير