عدن.. هويتي تختتم مرحلة المحاضرات التوعوية لثانويات مديرية صيرة

عدن(عدن السبق)خاص:

 

اختتمت اليوم الخميس مبادرة هويتي لحماية التراث مرحلة المحاضرات الثقافية لمدارس المرحلة الثانوية في مديرية صيره بالعاصمة وعدن ضمن البرنامج التوعوي لحماية المعالم الأثرية والتاريخية.

 

وألقى متخصصون و نشطاء في مجال التاريخ  محاضرة ثقافية لطلاب ثانوية البيحاني النموذجية وتم تعريفهم بابرز المعالم التاريخية في عدن التي تعرضت بعدها للطمس و التدمير.

 

بدورها اشادت الدكتورة جاكلين منصور البطاني رئيسة مبادرة هويتي بمستوى الطلاب المتميز وذلك يعود إلى مسئولي الثانويات الذين يبذلوا مجهود كبير للارتقاء بثانوياتهم نحو الأفضل.

 

وشكرت رئيسة مبادره هويتي إدارة التربية و التعليم في مديرية صيره و مدراء الثانويات الاربع في المديرية على تدليلهم العديد من الصعاب.

 

واكدت البطاني استمرار على ان المبادرة ستبداء في مطلع الأسبوع المقبل بالمرحلة الثانية من البرنامج الذي سيكون عبارة عن مسابقة ثقافيه بين مدارس المرحلة الثانوية بصيره ، مشيرة الى ان المرحلة الثالثة ستستئنف بعد الانتهاء من الامتحانات المقبلة للطلاب.

 

يأتي تنفيذ هذا البرنامج التي تقوم به مبادرة هويتي التابعة لمركز رؤى للدراسات لتعزيز الجهود وتوظيف القدرات لترسيخ مفاهيم عديدة عن الآثار و المعالم الأثرية في الجنوب لاعداد جيل واعٍ و جيلٍ مدرك و له دورٌ في حماية الآثار في المستقبل.

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب