انتقالي حضرموت يعبّر عن دعمه لإدارة فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا

حضرموت (عدن السبق) خاص:

 

التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمقر القيادة بالمكلا ، اليوم الخميس ، بحضور نائبه سالم أحمد بن دغار ، ونائبه لشؤوون الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، إدارة فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا .

 

 

وأطلع المدير العام للهيئة، يسلم مبارك بو عمر ، ونائبه الأستاذ نبيل بن عيفان ، وسالم عبدالله باعيسى، المدير الإداري للهيئة ، قيادة انتقالي حضرموت ، على طبيعة المشكلة ، التي أثارها المركز الرئيسي للهيئة بعدن ، ضد فرع الهيئة بالمكلا ، والحملة الإعلامية الظالمة ، التي تعرضت لها إدارة الفرع باتهامها بالفساد والسطو على إيرادات الهيئة، وتوقيفها عن العمل ، وإلزام العملاء بتسديد الرسوم في عدن .

 

 

وأشاروا إلى أن تهم الفساد الموجهة لهم، محض إفتراء ، هدفه الابتزاز ، والضغط عليهم ليتخلون عن حقوق حضرموت في إيراداتها، لافتين إلى أن كل الإيرادات ، تحفظ في حساب خاص باسم الهيئة ، وأنهم أقترحوا على المركز منح حضرموت نسبة من هذه الإيرادات ، وهو ماوافق عليه نائب رئيس الوزراء ، القائم بأعمال وزير النقل ، سالم الخنبشي، وأعطى توجيهات صريحة بذلك ، لكن الأخوة في المركز الرئيسي بعدن رفضوا ذلك التوجيه ، وأصروا على توريد المبلغ كاملا ، بحجة أن الهيئة سيادية .

 

 

وطالبت إدارة فرع هيئة حضرموت للشؤون البحرية ، قيادة انتقالي حضرموت مساندتها والوقوف إلى جانبها في انتزاع حقوق حضرموت ، والتصدي لغطرسة المركز ، الذي يصر على انتزاع إيراداتها ، وتوريد المبالغ كاملة، مشيرين إلى أن المركز بعدن قام بتوقيف مدير فرع الهيئة ، ورفع قضيتين في وقت واحد في ، نيابتي عدن وحضرموت، بتهمة السطو على إيرادات الهيئة.

 

 

وعبرت قيادة انتقالي حضرموت عن دعمها ومساندتها لإدارة فرع الهيئة بالمكلا، ووقوفها إلى جانبها في انتزاع حقوق المحافظة، والاستفادة منها في تطوير الهيئة وتوفير المعدات لها والامكانيات الضرورية للقيام بعملها ومهامها في مكافحة التلوث والسلامة البحرية.

 

 

حضر الاجتماع الدكتور عمر عبداللاه باعباد ، عضو الجمعية الوطنية، مستشار رئيس الجمعية ، وعضوا القيادة المحلية : مراد عبد القاد بن مزروع مدير الإدارة القانونية، وصالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية .

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب