العناوين

اقتصاديون: قرارات الانتقالي الجنوبي تاريخية وستخفض أسعار صرف‎‎ الريال اليمني

(عدن السبق)إرم نيوز:

رأى أكاديميون ومحللون اقتصاديون يمنيون أن القرارات التي خرج بها اجتماع عقد الاثنين، بين قيادة المجلس الانتقالي واللجنة الاقتصادية العليا وممثلي البنوك التجارية وشركات الصرافة وقيادات أمنية في العاصمة عدن، تاريخية ويمكن لها أن تساهم في تخفيض أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني.

وقال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، الذي ترأس اجتماعا اقتصاديا، إن ”الحكومة وبنكها المركزي تخليا عن مسؤولياتهما للحد من الكارثة الاقتصادية التي تعانيها البلاد“، مشيرا إلى أن ”فساد الحكومة، وعدم قيامها بواجباتها المناطة بها، وعدم عودتها إلى العاصمة عدن، هي السبب الرئيسي بما وصلت إليه الأوضاع الاقتصادية من تدهور تاريخي“.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات للحد من استمرار تدهور قيمة العملة المحلية وتخفيض أسعار الصرف، وفقا للموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.

وتضمنت تلك الإجراءات قرارات البدء بتخفيض تدريجي لسعر الصرف وبواقع 5 ريالات يوميا لمدة خمسة أيام، بدءا من يوم الثلاثاء، حتى يصل سعر صرف الريال السعودي إلى 240 و 242 ريالا يمنيا، بالإضافة إلى تشكيل لجنة المدفوعات برئاسة رئيس الغرفة التجارية والصناعية في عدن وممثلين عن اللجنة الاقتصادية العليا والبنوك التجارية وجمعية الصرافين، والتزام فروع البنوك ومحلات الصرافة بعدم نقل أو ترحيل العملة الأجنبية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.”

شاهد أيضاً

بحضور قيادات الأحزمة الأمنية في الجنوب…تخرج الدفعه الحاديةعشرللحزام بالضالع

تزامناً مع احتفالات الشعب الجنوبي