12:48 مساءً الثلاثاء ,30 نوفمبر 2021
العناوين

أبناء الجالية الجنوبية في أوروبا يتضامنون مع شبوة ويطالبون بإقالة بن عديو

(عدن السبق)متابعات:

إحتشد المئات من أبناء الجالية الجنوبية في أوروبا، أمام مقر الإتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، تضامناً مع أبناء شبوة الذين يتعرضون لجرائم قمع وإنتهاكات من قبل سلطة ميليشيا الإخوان التي تسيطر على المحافظة بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو .

ورفع المتظاهرون اللافتات المناهضة لسلطة بن عديو والمنددة بالجرائم التي ترتكبها ميليشياته بحق أبناء شبوة وبتردي الأوضاع الأمنية والسياسية والإقتصادية وعودة الإرهاب وبخيانة سلطة بن عديو وتسليمها مديريات بيحان لميليشيا الحوثي الإنقلابية دون قتال، ورددو شعارات “بالروح بالدم نفديك يا شبوة” وأخرى ضد بن عديو .

وطالب المتحشدون بإعادة تشكيلات قوات النخبة الشبوانية التي طهرت المحافظة من الجماعات الإرهابية وإقالة المحافظ بن عديو على خلفية خيانته وتؤاطوه مع الحوثيين بتسليمهم مديريات بيحان وسحب كافة القوات من عسيلان بهدف فتح الطريق أمامه للدخول إلى عتق .

وتعيش محافظة شبوة غليان شعبي وقبلي على خلفية تردي الأوضاع والإنفلات الأمني وجرائم الميليشيات الإخوانية بحق أبناء المحافظة، والتي كان أخرها الإعتداء على أبناء شبوة في معسكر العلم بمديرية جرذان وكذا قمع الإحتجاجات السلمية المطالبة بالتحرك لتحرير بيحان من سيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

ويعول أبناء شبوة على اللقاء التشاوري الذي دعا له الزعيم القبلي الشيخ، عوض بن الوزير العولقي، ويتوقع إنعقاده يوم الثلاثاء القادم، لتوحيد القبائل وإعادة لُحمتها التي فرقتها سلطة الإخوان بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو، منذ سيطرتها على السلطة المحلية والعسكرية والأمنية في أغسطس 2019م.

شاهد أيضاً

“الأحمر” يقود مخططاً يستهدف فيه الرئيس “هادي” .. وهذه تفاصيله الكاملة !

أكدت مصادر دبلوماسية واخرى سياسية مطلعة، بان الشرعية اليمنية تعيش في اسوأ حالات ضعفها السياسي نتيجة