12:31 مساءً الثلاثاء ,30 نوفمبر 2021
العناوين

الدائرة القانونية تختتم ورشة عمل “السند القانوني والشرعي لاستعادة الدولة الجنوبية”

عدن(عدن السبق)خاص:

اختتمت الدائرة القانونية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، ورشة العمل التي نظمتها بعنوان “السند القانوني والشرعي لاستعادة الدولة الجنوبية” برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي اليوم الختامي للورشة، الذي حضره الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والمحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس، نائب رئيس الجمعية الوطنية، والدكتورة سهير علي أحمد عضو هيئة رئاسة المجلس، والدكتور محمـد متاش رئيس اللجنة الاقتصادية العليا، توزع المشاركون الى مجموعات لمناقشة محاور مرتبطة بعنوان الورشة لإعداد مخرجات تتوافق مع السند القانوني والشرعي لاستعادة دولة الجنوب.

وناقشت الورشة التي أدارها الدكتور صالح المرفدي رئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، عدة محاور أساسية، عبر مجموعات توزع عليها المشاركون في الورشة، تضمنت المحور الشرعي، والذي تناول الانتهاكات التي تعرض لها الجنوب وطبيعة السند الشرعي لاستعادة الدولة، ومحور الاتفاقيات المحلية الذي غطى مكامن الضعف والقوة في عملية استعادة دولة الجنوب.

فيما ناقش المحور الثالث جرائم نظام الاحتلال ضد الجنوب وأنواع تلك الجرائم والمخاطر التي تحملها وكيفية مجابهتها، بينما كان المحور الرابع عن القانون والمعاهدات الدولية والغطاء القانوني لطرق استعادة الدولة الجنوبية.

وتخلل الورشة عرض فيلم وثائقي استعرض ابرز المحطات التي مر بها الجنوب منذ 1990م وانواع الانتهاكات التي مورست بحق الجنوبيين من قبل نظام صنعاء.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة التي أقيمت على مدى يومي 14- 15 نوفمبر 2021م، وحظيت بمشاركة نخبة من القضاة والقانونيين والحقوقيين والأكاديميين والناشطين.

شاهد أيضاً

محافظ العاصمة عدن يلتقي مؤسسة “التنمية وحقوق الإنسان” ويؤكد اهتمام ودعم السلطة المحلية للشباب والأنشطة المجتمعية والحقوقية

التقى محافظ العاصمة عدن احمد حامد الملس، مؤسسة "التنمية وحقوق الانسان".