العناوين

بايدن يعين “ستيفن فاغن” سفيرا جديدا لواشنطن في اليمن

(عدن السبق) متابعات:

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء، تسمية الدبلوماسي ستيفن فاغن النائب السابق لرئيس بعثة الولايات المتحدة في العراق، لمنصب سفير فوق العادة إلى اليمن.

وعمل فاغن في أربيل سابقاً، كما شغل منصب مدير مكتب الشؤون الإيرانية بقسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأميركية.
عمل ستيفن فاجن ، قنصلا عاما لبلاده في أربيل بالعراق خلال السنوات الماضية ، وهو احد موظفي الخدمة الخارجية العليا في وزارة الخارجية الأمريكي .

كان السيد فاجين في السابق مديراً لمكتب الشؤون الإيرانية في وزارة الخارجية ، ونائب مساعد الوزير ومدير مكتب في مكتب وزارة الخارجية لشؤون جنوب ووسط آسيا ، ومنذ انضمامه لوزارة الخارجية في عام 1997، خدم في الخارج في بغداد وبروكسل وإسلام أباد وأستانا وموستار ( البوسنة والهرسك) ومينسك وتبليسي والقاهرة .

وخدم كذلك في واشنطن كمسؤول مكتب باكستان ومساعد خاص في ذلك الوقت لوكيل وزارة الخارجية نيك بيرنز ، السيد فاجن حاصل على العديد من الجوائز العليا وجوائز الأداء المتميز والجوائز الشرفية ، ويتحدث عدة لغات مثل الروسية والجورجية والصربية الكرواتية.

كما ويحمل السيد فاجن شهادة بكالوريوس في الفنون والآداب من كلية وليامز ودرجة الماجستير في الفنون والآداب من جامعة ميتشيغان ، كما التحق بجامعة هارفارد للحقوق وكان طالبا مبتعثاً في جامعة تبليسي في جورجيا .

شاهد أيضاً

الكشف عن حقيقة توزيع مخصصات شبوة من برنامج الإمداد الدوائي

(عدن السبق)متابعات: نفى مكتب الصحة العامة والسكان محافظة شبوة صحة ما يتم تداوله من تضليل …