12:32 مساءً الثلاثاء ,30 نوفمبر 2021
العناوين

الكويت تدين محاولات الحوثيين استهداف مدينة خميس مشيط ومطار أبها بالسعودية

الكويت(عدن السبق)متابعات:

أدانت وزارة الخارجية الكويتية، بأشد العبارات، استمرار محاولات الحوثيين تهديد أمن المملكة العربية السعودية، عبر استهداف مدينة خميس مشيط بطائرتين مسيرتين ومطار أبها بطائرة مسيرة.

وأوضحت الوزارة – في بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية اليوم /الخميس/ – أن استمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف المدنيين والمناطق المدنية وأمن المملكة واستقرار المنطقة يشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات ومحاسبة مرتكبيها.

وأكدت وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

يذكرأن، أعلن التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، تدمير مسيرة ثانية أطلقتها جماعة الحوثي تجاه خميس مشيط جنوب المملكة.

وقال التحالف العربي، وفقا لما ذكرته قناة “الإخبارية” السعودية أمس الأربعاء، “إننا نتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد القدرات النوعية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق، أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة.

وتواصل جماعة الحوثى محاولاتها لاستهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية.

شاهد أيضاً

“الأحمر” يقود مخططاً يستهدف فيه الرئيس “هادي” .. وهذه تفاصيله الكاملة !

أكدت مصادر دبلوماسية واخرى سياسية مطلعة، بان الشرعية اليمنية تعيش في اسوأ حالات ضعفها السياسي نتيجة