1:03 مساءً الثلاثاء ,30 نوفمبر 2021
العناوين

صدور بيان عن نقابة عمال وموظفي الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية والمعدنية .. (نص البيان)

عدن(عدن السبق) خاص:

اصدرت نقابة عمال وموظفي الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية والمعدنية بيانا نقابيا تقلت صحيفة (عدن السبق) نسخة منه ، جاء في نصه ما يلي:

بيان نقــــابي قال تعالى (( ولاتحسبن الله غافلا عما يعملوا الضالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ))صدق الله العظيم أمام تطورات الأوضاع التي لم يعد يخفى فيها على أحد والإستهداف الممنهج والصريح بشكل واضح وجلي بطريقة تعسفيه حيث أقدمت إدارة الشركة في مكتب عدن على الخصم الغير قانوني والجائر من رواتب الموظفين بطريقة تخالف القانون والدستور الذي كفل للموظف حقه في الحياة والعيش الكريم وإن الجميع متساوون في الحقوق والواجبات والراتب حق مكتسب للموظف لايحق خصمة أو تجزئتة بأي شكل من الأشكال وفقا للقانون .
ومن أجل التعبير عن موقف واضح ومسئول من التطورات الأخيره وإيماناً منا بالمسؤلية والواجب الملقى على عاتقنا.
فاننا  في نقابة عمال وموظفي الشركةاليمنية للإستثمارات النفطية والمعدنية نعلن مايلي:
نرفض اللامبالاة وعدم الاكتراث الذي تتعامل به ادارة الشركة مع خطابات النقابة المتعاقبة حيث وان تامين رواتب الموظفين مسئوليتهم و فوق كل اعتبار كون الموظفين هم راس مال الشركة الذين افنو اعمارهم في خدمة الشركة والحفاظ عليها .
نرفض الاجراء الذي لجأت إليه إدارة الشركة باتخاذ هذا القرار التعسفي بينما بإمكانها متابعة الماليه بتوريد حصة الشركة من النفط المباع من قطاع
( 4) وكذلك توريد حصة الشركة من إيجار الأنبوب للنفط المنقول الذى يتم ضخة من شركة صافر .
ندين وبشدة الطريقة الانتقامية والتفرقة العنصرية والتمييز حسب المنطقة الجغرافية التي تعاملت بها الإداره مع موظفين الشركة الواحدة ذات الكيان الواحد رغم أن الجميع يعيشون ويتقاسمون غلاء المعيشه ويعانون من الوضع الذي يمر به الوطن.
إن مبلغ الخصم التعسفي من الراتب الاساسي لايقارن بالمبالغ الأخرى التي تصرف هنا وهناك بدون مسوغات قانونية والتي تمثل أضعاف ماتم خصمة من رواتب الموظفين.
وبنــــاء عليــــــــــــــــــــه:
فإننا نقابة عمال وموظفي الشركة إذ ندعو رئيس الوزراء ووزير النفط للتدخل العاجل والوقوف علئ مايجري من مخالفات قانونيه اضرت بإلموظفين والشركه على حدا سواء  والعمل على إصلاحها ووضع حد لهذه التسعفات التي تمس رواتب الموظفين وحقوقهم والتوجية بإعادة ماتم خصمة من رواتب الموظفين فورا والحفاظ على الشركة ومقدراتها.
كما أننا ندعو الإتحاد العام لنقابة عمال اليمن والنقابة العامة للنفط  وكافات النقابات ومنظمات المجتمع المدني الوقوف ومساندتنا لرفع الظلم عن موظفينا الذين يتجرعون غلاء المعيشة في ضل الوضع المأساوي الذي يمر به الوطن وسنبقى على إستعداد لمواصلة الدفاع عن حقوق الموظفين ومقدرات الشركة بكل الطرق المشروعه .

صادر عن نقابة عمال وموظفي الشركة
اليمنية للإستثمارات النفطية والمعدنية
الأربعاء الموافق 17/11/2021م

شاهد أيضاً

“الأحمر” يقود مخططاً يستهدف فيه الرئيس “هادي” .. وهذه تفاصيله الكاملة !

أكدت مصادر دبلوماسية واخرى سياسية مطلعة، بان الشرعية اليمنية تعيش في اسوأ حالات ضعفها السياسي نتيجة