11:11 صباحًا الثلاثاء ,30 نوفمبر 2021
العناوين

وصول محطتي الكويت لتوليد وتعبئة الأوكسجين إلى حضرموت

حضرموت(عدن السبق) خاص:

وصلت إلى مدينتي المكلا وسيئون بمحافظة حضرموت محطتا الكويت لتوليد وتعبئة الأكسجين لغرض إنشاء مصنعين في كل من مستشفى الدكتور الشهيد رياض الجريري للحميات بمنطقة فلك بمدينة بالمكلا و منطقة تريس بسيئون وذلك بموجب الإتفاقية التي تم توقيعها بين كل من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت ، و مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل والوادي ، والجهة المنفذة والمشغلة للمشروع جمعية الحكمة اليمانية الخيرية و برعاية السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وبتمويل كريم من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت.

يهدف المشروع إلى إنشاء مصنعين لتوليد وتعبئة الأكسجين بقدرة إنتاجية 50متر مكعب في الساعة لكل محطة من أجل المساهمة في تغطية احتياجات المحافظة من الأكسجين الطبي الذي سيعمل على تحسين الخدمات الصحية والعلاجية و تخفيف معاناة المرضى وإنقاذ حياتهم . ويعد هذان المصنعان اللذان سيتم افتتاحهما في المكلا وسيؤن قريبًا خطوة إيجابية في المسار الصحيح ليكون رافداً للمرافق الصحية والمستشفيات لتقديم خدمات طبية أساسية لمساعدة جميع المرضى وتخفيف معاناتهم.

ويأتي هذا التدخل الأنساني ضمن الدعم السخي الذي تقدمة دولة الكويت لأهلهم في محافظة حضرموت في مختلف القطاعات والمجالات التي امتدت لسنوات طويلة في إطار الترابط الأخوي بين حضرموت خاصة واليمن بشكل عام مع الأشقاء في دولة الكويت.

و قد أوضح الأستاذ عصام عبدالله باوزير رئيس جمعية الحكمة بحضرموت بأن هذا المشروع الصحي الحيوي سيرفد المستشفيات و المراكز الصحية الحكومية بالأكسجين الطبي مجاناً معرباً عن شكره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً و لجمعية صندوق إعانة المرضى على دعمهم السخي لأعمال الخير التي ترعى تنفيذها الجمعية في جميع المجالات.

كما ثنى رئيس الجمعية بالشكر والتقدير للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت و الأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل المحافظة بالوادي والصحراء ومدراء مكتبي وزارة الصحة العامة والسكان بالساحل والوادي ممثلة في الدكتور محمد الجمحي و الدكتور هاني العمودي لجهود الجميع في تقديم كل ما يلزم من اجراءات وتسهيلات وتخصيص موقعين لإنشاء مصنعي الأكسجين بالمكلا وسيؤن.

كما شكر رئيس الجمعية الأستاذ علي العكبري منسق محافظة حضرموت بمركز الملك سلمان لدوره في التنسيق المثمر في هذا الإطار .

والجدير ذكره أن العمل جاري بوتيرة عالية لاستكمال التجهيزات المتعلقة بمصنعي الأكسجين منذ لحظة وصولهما و التهيئة لافتتاح المصنعين قريبًا إن شاء الله بموجب الاتفاقية الموقعةبين الأطراف ذات العلاقة ، وهذا يعد انجازاً كبيراً يتحقق لأبناء حضرموت وبخاصة في القطاع الصحي بالمحافظة ولذا يثمن أبناء حضرموت دور دولة الكويت الشقيقة ودعمها السخي وتدخلاتها في جميع المجالات التنموية والإنسانية والإغاثية بما يسهم في خدمة المجتمع .

شاهد أيضاً

الرئيس عيدروس الزُبيدي يوجه خطاباً هاماً للشعب الجنوبي بمناسبة الذكرى الـ54 لإستقلال 30 نوفمبر

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين