1:04 مساءً الثلاثاء ,30 نوفمبر 2021
العناوين

لملس يترأس اجتماع للقيادات الأمنية في العاصمة عدن.

عدن(عدن السبق)خاص:

ترأس الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، محافظ العاصمة عدن، رئيس اللجنة الأمنية، اليوم الأربعاء، اجتماعا للقيادات الأمنية الجنوبية.

وناقش الاجتماع، الذي حضره مديرو وقادة الأجهزة الأمنية الجنوبية، مُجمل المواضيع المتعلقة بسير الأداء الأمني ومعوقاته، ومتطلبات متكاملة مع أداء أجهزة القضاء والنيابة وسُبل تطويره.

وأقرّ الاجتماع الترتيب لاجتماع مشترك يدعو له محافظ العاصمة عدن، رئيس اللجنة الأمنية، للقيادات الأمنية والقضائية والنيابية لبحث السُبل الممكنة لتفعيل الأداء ومعالجة مشكلاته المعيقة لعمل كل منها، بما يضمن توحيد جهود الجميع لإعلاء سيادة القانون.

كما ناقش الاجتماع سُبل تنظيم وتطوير أداء مختلف الجهات المعنية في العمل مع المعلومات الأمنية، وأقر بهذا الخصوص الترتيب للقاء عاجل تحت إشراف محافظ العاصمة عدن، رئيس اللجنة الأمنية، يجمع جميع الجهات المعنية بهذا المجال، لوضع الآليات الفاعلة، والاستفادة القصوى من المعلومات في عملية المتابعة، لضبط المطلوبين أمنيا والوقاية من الجريمة.

وفي السياق ذاته، ناقش الاجتماع الازدواجية في المهام الأمنية، ومايترتب عنها من إشكاليات، وأقر الاجتماع بهذا الخصوص تشكيل وحدة أمنية متخصصة لأداء المهام الأمنية المطلوبة لحماية الأراضي ومساعدة الأجهزة النيابية والقضائية وتنفيذ أوامرها بهذا المجال، وكذا متابعة وضبط أي مجموعات مسلحة أو أفراد أيا كانت مواقع عملهم والوسائل المستخدمة من قبلهم وتقديمهم للقضاء.

وفي السياق ذاته، أشاد الاجتماع بالجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية في كشف الجناة المتورطين في عدد من الجرائم المنظمة والإرهابية خلال الفترة القليلة الماضية، مشددا على سرعة ترتيب مؤتمر صحفي للجنة الأمنية بالعاصمة عدن لاطلاع أبناء الجنوب بما تم التوصل إليه من نتائج، داعيا أبناء العاصمة عدن والجنوب عموما لمواصلة تعاونهم في الإبلاغ عن أي تحركات للمطلوبين أمنيا، وأي ظواهر مشبوهة تخل بالأمن والنظام والسكينة العامة، لمساعدة الأمن في ضبطها، بما يحقق الأمن والاستقرار للجميع.

وفي الختام، تطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع والتنظيمية والإدارية المتصلة بعمل الأجهزة الأمنية وأقرّ ما يلزم بشأنها

شاهد أيضاً

محافظ العاصمة عدن يلتقي مؤسسة “التنمية وحقوق الإنسان” ويؤكد اهتمام ودعم السلطة المحلية للشباب والأنشطة المجتمعية والحقوقية

التقى محافظ العاصمة عدن احمد حامد الملس، مؤسسة "التنمية وحقوق الانسان".