عدن على موعد مع المعرض الأول للموروث الشعبي الساحلي

عدن(عدن السبق) خاص:

ينظم مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي اليوم الاثنين المعرض الأول للموروث الشعبي الساحلي والحرف اليدوية، لمدة يوم واحد في قاعة قصر العرب بمديرية المعلا بمحافظة عدن.

وأوضحت رئيسة مركز الفنون والثقافه والموروت الشعبي أنيسة حسن، ان الهدف من إقامة المعرض، الذي تشارك فيه جمعيات مختلفة ، التعريف بالموروث الساحلي الذي تتميز به قرى المناطق الساحلية في مدينة عدن بمختلف تنوعاتها، داعية الى إهمية العمل على الحفاظ على تاريخه الثقافي، خاصه المتعلق بالحرف اليدوية الساعية للحفاظ على حياة البيئة الساحلية.

وتطرقت الى نشاط المركز المزمع في المعرض للتعريف بنظام المورث الشعبي والثقافي الساحلي المتواجد في مناطق تجمع بين الأرض والمياة، التي تشكل موطنآ لعالم واسع من النباتات والاحياء البحرية بالشعاب المرجانية، في تنوع بيئي فريد يميز شواطى مدينة عدن الساحلية.

وأشارت الى ضرورة العمل الجاد للحفاظ على هذا التنوع مع مختلف الجهات المختصة والمهتمة بحماية البيئة البحريه وموروثها الشعبي والثقافي من الانقراض، لمجابهة الظروف الناشئة للحد من زوالها، بإعتبارها مكسبآ حضاريآ للمجتمع المحلي ولمستقبل أجيالنا يجب صيانته.

وأكدت رئيسة المركز في ختام تصريحها، إهمية نشاط اعمال المركز المتواصله في تنظيم الفعاليات المجتمعيه المختلفة ، من خلال الدورات التدريبيه والتاهلية، بإتجاه الحفاظ على مقدرات الموروث بمختلف انواعه من الاندثار، ووجهت الدعوة للجميع لحضور المعرض.
ويقام المعرض برعاية الاستاذ احمد حامد لملس محافظ ورئيس المجلس المحلي لمحافظة عدن وبالتنسيق مع مكتب الثقافة في محافظة عدن ..

ويبدأ من الساعة 9 صباحاً ويستمر حتى الساعه 5 عصراً .

وسوف يكون هناك أيضاً بزار للمأكولات الشعبية والمعجنات وباسعار مناسبة .

شاهد أيضاً

قائد قوات العاصفة يتفقد النقاط الأمنية في العاصمة عدن

قام قائد قوات العاصفة العميد اوسان العنشلي بمعية