العناوين

أكدوا إن الجنوب لجميع ابنائة.. الجنوبيين يطلقون هشتاج يوم الاستقلال الجنوبي

عدن(عدن السبق)خاص:

جدد الجنوبيون ثقتهم بالمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي في ذكرى نوفمبر المجيدة.

وأكدوا على أن شعب الجنوب لن يقبل إلا باستقلال غير مشروط أو مؤجل، مُشيرين إلى أن: “الجنوب لجميع أبنائه دون إقصاء أو تهميش”.

جاء ذلك خلال اطلاق ناشطون وسياسيون جنوبيون عصر اليوم الإثنين 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2021م، هاشتاج يوم الاستقلال الجنوبي عبر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وقال الناشطون والسياسيون الجنوبيون أن: “ذكرى عيد الاستقلال الوطني الجنوبي الـ (30 من نوفمبر) تحل والجنوب يعيش تطورات سياسية وعسكرية كبيرة، لا سيما بعد اتفاق الرياض التاريخي”.

وأضافوا: “لن يتخلى أبناء الجنوب على الثوابت والحقوق الوطنية في استكمال التحرير والاستقلال واستعادة وبناء دولة الجنوب على حدودها المتعارف عليها دوليا قبل عام 1990م”.

وتابعوا: “تأتي ذكرى نوفمبر المجيدة، وقد تحقق للجنوب الكثير والكثير من الانتصارات السياسية والعسكرية والدبلوماسية، ما جعله يقترب من تحقيق هدف الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل استعادة هوية ودولة الجنوب التي طُمست ودُمرت من قبل نظام صنعاء الهمجي”.

كما اكدوا على أن: “الفعاليات الجماهيرية التي ستقام في مختلف مديريات محافظة شبوة لإحياء ذكرى عيد الاستقلال ورفض الاحتلال والإرهاب تُعد رسالة واضحة، وشديدة لكل أعداء الجنوب”، داعين كافة أبناء الجنوب للمشاركة بقوة في انتفاضة شبوة، والتعبير عن الإرادة الجنوبية الحقة.

وشددوا على أن: “الاعتراف بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره هو العامل الحاسم والوحيد لانتهاء الصراع والتوصل إلى حل مستدام في المنطقة برمتها”.

كما دعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون كافة النشطاء إلى التفاعل مع هاشتاج يوم الاستقلال الجنوبي، وإبراز أهمية ذكرى نوفمبر المجيدة.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية شبوة يلتقي عدد من أعضاء القيادات المحلية بالمجلس بمديريات ميفعة، والطلح ودهر وعتق

(عدن السبق)متابعات: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، اليوم الأربعاء، …