5:45 مساءً الأربعاء ,12 ديسمبر 2018

معركة تحرير الحديدة .. إلى أين .!؟

الحديدة (عدن السبق) خاص:

يتساءل الكثير عن المستجدات والتطورات الأخيرة لمعاركة تحرير مدينة الحديدة من ميليشيات الحوثي التي تفرض سيطرتها على ما يقارب نصف مساحة المحافظة ومينائها منذ 2015.

وأفاد مصدر ميداني في الحديدة لموقع (عدن السبق)، إن ” معاركة تحرير مدينة وميناء الحديدة انخفض حدتها خلال الساعات الماضية، بعد ان تمكنت قوات ألوية العمالقة والمقاومة المشتركة من تطهير الكثير من المواقع التي كانت واقعة تحت سيطرة الميليشيا.

وأضاف المصدر،: بأن ” القوات المسنودة من دول التحالف العربي، أكدت تمسكها بقرار تحرير الحديدة من قبضة الحوثيين “.

وفي تصريح نشره وزير الإعلام لدى حكومة الشرعية معمر الارياني،: كشف عن انطلاق هدنة عسكرية بين القوات الموالية للشرعية والحوثيين في الحديدة، قائلا،: ان ‏” ‎المليشيا الحوثية الايرانية تستغل الهدنة الانسانية في مدينة ‎الحديدة لشن حملات مداهمة واختطافات شملت سياسيين واعلاميين ونشطاء في شبكات التواصل وشباب في عدد من احياء المدينة، وزراعة المزيد من الالغام والعبوات الناسفة وحفر الخنادق والمتارس في الاحياء السكنية “.

كما غرد الإعلامي الإماراتي جمال الحربي عبر صفحته بتويتر، قائلا،: ” فرصة أخيرة ..”؛ في اشارة لتوقف معارك تحرير الحديدة كفرصة اخيرة.

مراقبون سياسيون قالوا،: بان ” المساعي الدولية قد نجحت للمرة الثالثة بإيقاف معارك تحرير الحديدة، وأعتبروا ذلك إنقاذ جماعة الحوثي من الهزيمة والإنتهاء.

هذا وقد خلفت معارك تحرير الحديدة مئات القتلى، والجرحى، من الطرفين.

شاهد أيضاً

تقرير سري للأمم المتحدة: قاذفتا صواريخ عُثر عليهما في اليمن صنعتا بإيران

أفاد تقرير سري للأمم المتحدة بأن وحدتي إطلاق