العناوين

أرتياح شعبي كبير بعد نشر قوات اللواء الأول دعم وإسناد في بعض النقاط الأمنية بالعاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

قوبلت خطوة نشر قوات من اللواء الأول دعم وإسناد (الذي بناه وقاده الشهيد ابو اليمامة) في نقاط أمنية بعدن، بارتياح شعبي واسع من قبل المواطنين في العاصمة عدن، عبر عنه عدد من السياسيون والصحفيون والنشطاء الذين تم رصد تعليقاتهم.

واعتبر الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي، نشر قوات من اللواء الأول دعم وإسناد : خطوة موفقة للغاية، وقال : “مازلنا نحصد ثمار جهد وتعب الشهيد البطل ابو اليمامة، رجاله اثبتوا صدقهم في كل المواقف الصعبة، ولم يتورطوا في قضايا النهب والاعتداء على الأراضي.

واضاف : قائدهم نصر عاطف رجل والنعم فيه خير خلف لخير سلف نتمنى له التوفيق في هذه المهمة الصعبة”.

ولفت إلى أن: “خضوع جميع النقاط لقيادة واحدة سيحد من الفوضى الامنية والأمر يحتاج الى تكاتف الجميع والوقوف يد واحدة ضد كل مستهتر وغير متعاون من اي جهاز امني كان !”.

بدوره قال الصحفي رشاد المحوري: “احسن حاجة اليوم شفتها بعدن النقاط في الشعب بئر احمد إنماء تحس ان هناك امل لوجود دولة، هندام عسكري صح وانضباط في العمل”.

واضاف : “اتمنى ان يتم تغيير كل النقاط الأمنية والعسكرية واستبدالها بقوات تابعه للواء الشهيد اواليمامة”.

إلى ذلك قال الناشط أحمد العيدروس: “بصراحة القوة الأمنية اللي تسلمت النقاط الأمنية يوم امس فى العاصمة عدن، مهندمين بالميري العسكري واللياقة العسكرية، والأخلاق.. تحية وتقدير لهم”.

وتم يوم الثلاثاء تسلّم اللواء الاول دعم وإسناد (لواء الشهيد ابو اليمامة) مهام النقاط الامنية في مديريتي المنصورة والبريقه بالعاصمة عدن وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس اللجنة الأمنية أحمد حامد لملس وقائد قوات الأحزمة الأمنية العميد محسن عبدالله الوالي وأركانه قائد حزام عدن العميد جلال ناصر الربيعي.

ونشر اللواء وحدات من قواته في النقاط الأمنية بمداخل ومخارج البريقه وبئر أحمد والمنصورة، وذلك لسد مواقع قوات الحزام الأمني الذي سيدخل أفراده بدورة تأهيلية ضمن الخطة تطوير المنظومة الأمنية.

وقال اللواء علي العولقي رئيس اللجنة الأمنية العليا أن بدء عملية أنتشار تأتي ضمن خطة معدة لتأهيل أفراد النقاط في قطاعات الحزام الأمني وإعادة انتشارهم بعد الإنتهاء من دورتهم الأمنية.

وأكد العولقي ان اللجنة الأمنية العليا واللجنة الأمنية للعاصمة عدن تشرفان على عملية تسلّيم مهام النقاط لوحدات من اللواء الاول دعم وإسناد وقوات العاصفة في كافة مديريات العاصمة.

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي

(عدن السبق)متابعات: دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج …