العناوين

برعاية المحافظ لملس .. تدشين حملة «100 مليون وجبة» الإماراتية في العاصمةعدن

عدن(عدن السبق):

تواصلا لحملة «100 مليون وجبة» التي اطلقتها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية خلال رمضان الماضي دشنت شبكة بنوك الطعام الاقليمة عبر بنك الطعام اليمني – مكتب عدن، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، وبحضور كلا من وكيل اول محافظة عدن، الاستاذ محمد نصر الشاذلي، والاستاذ ابوبكر باعبيد – رئيس مجلس امناء بنك الطعام – عدن، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، توزيع خمسة الف طرد غذائي، «سلة غذائية» على الأسر الفقيرة والمحتاجة في المحافظة.

وخلال عملية تدشين الحملة التي تنفذ تحت رعاية محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس – نقل وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي شكر وتقدير السلطة المحلية ومحافظ عدن احمد حامد لملس لكل المؤسسات الخيرية وخاصة مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم على هذا الدعم السخي الذي تقدمه لبنوك الطعام العالمية ومنها بنك الطعام اليمني، والتي تساهم في رفع المعاناة عن ابناء الشعب اليمني للخروج من هذه الازمة التي يعاني منها.

واضاف الوكيل اول الشاذلي في تصريح لوسايل الاعلام ان هنالك بشائر خير خلال الايام القادمة بتحسن الاوضاع وخروج البلد من هذه الازمة .. داعيا المنظمات المانحة إلى تقديم المزيد من الدعم لبلادنا ولمدينة عدن بوجه وفي جميع المجالات.

من جانبه اكد الاستاذ ابوبكر باعبيد رئيس مجلس امناء بنك الطعام – عدن، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن، على اهمية المشروع ودوره في التخفيف من وطأة الفقر التي يعانيها المواطنين وذوي الدخل المحدود، والإسهام بفاعلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحسين حياة المواطنين.

وقال باعبيد: ندشن اليوم حملة توزيع «5000» سلة غذائية على الاسر الاشد فقرا، والايتام والمعاقين، واسر الشهداء، والصحفيين في مختلف مديريات محافظة عدن .. مشيدا باللفتة الانسانية لمبادرة سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم العالمية، التي عمت بخيراتها ومساعداتها العديد من دول العالم .. مثمنا الجهود الكبيرة المبذولة من قبل شبكة بنوك الطعام الاقليمية، التي كان لها دورا ملموسا في اخراج هذا المشروع الى حيز التنفيذ.

واشار باعبيد في كلمته الى ان الحملة تاتي كمرحلة اولى من مشروع توزيع (200) طن من المواد الغذائية، والذي يستهدف عدد (10) الف اسرة في عدن، والمحافظات المجاورة .. متمنيا ان تتكرر مثل هذه المبادرات والجهود الانسانية، التي تعزز الروابط الاخوة الانسانية بين الشعوب، وان تشمل بخيراتها مختلف محافظات اليمن، التي يعاني سكانها ازمات عاصفة وظروف انسانية صعبة .. معبرا عن شكره وتقديره لجهود السلطة المحلية في عدن، ممثلة بالمحافظ الاستاذ احمد حامد لملس، التي اسهمت في تذليل كافة الصعوبات امام فرق عمل الحملة.

وجرت فعاليات تدشين الحملة التي تنفذ بالتعاون مع شبكة بنوك الطعام الإقليمية، وعبر بنك الطعام اليمني -مكتب عدن، في مديرية صيرة، ملعب الشهيد الحبيشي، والتي تخللها توزيع عدد من السلال الغذائية على مجموعة من الاسر الفقيرة والمعوزة وذوي الدخل المحدود، واسر الشهداء.

وتهدف الحملة الى دعم الأسر والأفراد الأقل حظاً، وترسيخ معاني الأخوة والتعاضد الإماراتي مع كل شعوب العالم لمواجهة تحديات الجوع وسوء التغذية – والإسهام بفاعلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحسين حياة الشعوب بحلول العام 2030 – وخلق حراك وتفاعل مباشر مع التحديات الإنسانية وخاصة في مجال توفير الغذاء ومكافحة الجوع – وتكوين شبكة دعم وتعاون من مجتمع الإمارات للعالم العربي والإسلامي.

وكانت مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وبالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد الخيرية، قامت خلال الاسبوع الاول من شهر نوفمبر المنصرم بتوزيع عدد (5,554) سلة غذائية على الاسر الفقيرة والمحتاجة وذوي الدخل المحدود بمحافظة حضرموت، مستهدفة عدد (27,770) شخصا من الفئات المستهدفة، في مختلف مديريات المحافظة، وهي دفعة اولى من ضمن عدد (27) الف سلة مخصصة لمحافظتي حضرموت وشبوه، والتي تأتي استجابة من دولة الامارات العربية المتحدة لطبيعة الأوضاع الانسانية التي تمر بها البلاد، والمساهمة في التغلب على الفقر.

وتعتبر حملة 100 مليون وجبة التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، والمؤسسات الخيرية والإنسانية، بدعم كبير من المحسنين وأهل الخير في دولة الإمارات، من أهم المبادرات العالمية، خصوصاً في ما يخص تركيزها على اللاجئين، وعلى المناطق الفقيرة في 4 قارات، في جهد إنساني رفيع المستوى، يستهدف حض العالم، على التحرك من أجل محاربة الجوع والحرمان.

وكانت الحملة التي انطلقت في شهر رمضان المنصرم، ونظمتها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وبرنامج الأغذية العالمي، والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، والمنظمات الخيرية في الدول التي تشملها في العالم العربي وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، وسفارات الإمارات في هذه الدول، قد حققت كل أهدافها، إضافة الى كونها تلقت تبرعات تغطي كلفة 216 مليون وجبة بما يتجاوز هدف الحملة الأساسي.

وقدمت الحملة التي تعد الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة – وجبات الدعم الغذائي في 30 دولة منها (السودان واليمن وتونس والأردن وفلسطين ولبنان ومصر والعراق وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان وأوزبكستان وأفغانستان وبنجلاديش وباكستان والهند ونيبال وسيراليون وأنغولا وغانا وأوغندا وكينيا والسنغال وأثيوبيا وتنزانيا وبروندي وبنين وكوسوفو والبرازيل)، وغيرها من الدول في 4 قارات حول العالم.

وجاءت حملة 100 مليون وجبة ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية وهو أحد المحاور الرئيسية الخمسة التي تشكل مرتكزات عمل مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، كما تمثل استجابة عملية لأحد أكبر التحديات التي تواجه العالم، والذي يتجسد بالجوع وسوء التغذية.

شاهد أيضاً

العاصمة عدن.. استقرار أمني يضفي البهجةَ على قلوب المواطنين في عيد الفطر

(عدن السبق)متابعات: تشهد الحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات الترفيهية في العاصمة عدن، منذ أول أيام عيد …