العناوين

مخيم نصاب يطلق مبادرة مجتمعية لتوحيد جهود أبناء شبوة

شبوة(عدن السبق) خاص:

أطلق مخيم إعتصام أبناء شبوة المطالب بإقالة سلطة الإخوان والمقام في مديرية نصاب، مبادرة مجتمعية لتوحيد جهود أبناء شبوة للدفاع عن المحافظة وحل الخلافات عن طريق الحوار .

ويعتبر مخيم نصاب إمتداد لإجتماع قبائل شبوة الذي عقد في منطقة الوطاة منتصف نوفمبر الماضي بناءً على دعوة أطلقها النائب في البرلمان والزعيم القبلي، عوض محمد بن الوزير العولقي، على خلفية خيانة تسليم بيحان لميليشيا الحوثي الإنقلابية وجرائم وإنتهاكات ميليشيا الإخوان بحق ابناء شبوة .

وتهدف المبادرة التي شارك في إعدادها ممثلين عن منظمات المجتمع المدني، إلى إنهاء الإنقسام الحالي وتوحيد جهود جميع أبناء شبوة للدفاع عن المحافظة وتحرير مديريات بيحان المحتلة من قبل ميليشيات الحوثي، وفتح حوار شبواني أخوي بين جميع القوى والأطراف في المحافظة لحل كافة الخلافات والإشكاليات العالقة، وتبني مطالب وحقوق أبناء شبوة والحفاظ على أمن وغستقرار المحافظة وتجنيبها الحروب والدمار .

ويأتي إطلاق هذه المبادرة من مخيم نصاب، بالتزامن مع حالة الغليان الشعبي الذي يشهده الشارع العام في شبوة جراء التدهور الأمني والإقتصادي والخدماتي والجرائم والإنتهاكات التي ترتكب بحق أبناء القبائل في ظل حكم سلطة ميليشيا الإخوان التي سلمت مديريات بيحان للميليشيات الحوثية دون قتال وترفض السماح للقبائل بالتحرك من أجل تحريرها .

ويستعد المعتصمون في نصاب من أبناء شبوة لنقل إعتصامهم إلى مدينة عتق مركز المحافظة في إطار تصعيدهم السلمي بسبب عدم تجاوب السلطة المركزية مع مطالبهم المنبثقة عن إجتماع الوطاة، والتي شملت إقالة السلطة المحلية .

شاهد أيضاً

الحوشبي يتفقد النقاط الأمنية ويشيد بصمود المقاتلين في الحواشب وكرش

نفذ قائد المقاومة الجنوبية